الرئيسية / منوعات / UME فى إيطاليا تقدم منح لدرجتي الماجستير والدكتوراة في إدارة المخاطر والطوارئ
طالبه بتذاكر

UME فى إيطاليا تقدم منح لدرجتي الماجستير والدكتوراة في إدارة المخاطر والطوارئ

قام معهد بافيا الجامعي للدراسات المتقدمة في مدينة بافيا الإيطالية بتأسيس كلية UME (ترمز إلى فهم و إدارة المخاطر) باعتبارها كلية دراسات عليا متخصصة بتنظيم برامج أكاديمية تتخصص بالتقييم الاحتمالي و تخفيف المخاطر و إدارة حالة الطوارئ

تهدف برامج الماجستير والدكتوراة الجديدة في مجال إدارة المخاطر والطواريء إلى تدريب الخريجين والمهنيين في تقييم والتخفيف من حدة وإدارة الظواهر المتطرفة (قبل وبعد حدوثها) مع التركيز بشكل أساسي على تلك الناجمة عن الكوارث الطبيعية ، والتركيز بشكل ثانوي على المخاطر التكنولوجية والطبية الحيوية والتي هي من صنع الانسان.

وتتضمن الخصائص الفريدة للبرنامج المناهج الواسعة متعدة التخصصات التي تشمل موضوعات من الإحصاء والاحتمال ، والقانون ، والاقتصاد ، وإدارة الموارد ، والمخاطر والكوارث الطبيعية ، والتمويل ، والتأمين ، وعلم الاجتماع ، والاتصالات ، وعلم النفس ، والصحة العامة والطب ، وبنية التدريس المبتكرة التي تتيح المجال أمام محاضرين معروفين من أنحاء العالم لتشكيل هيئة التدريس. وعلاوة على ذلك فإن هذا البرنامج يعمل على توقيع اتفاقيات تعاون مع عدد من المنظمات الدولية الشريكة التي ستستضيف مرشحي الماجستير لوضعهم التجريبي.

إجراءات تقديم الطلبات
يطلب من مقدمي الطلبات المهتمين التسجيل عن طريق نظام الطلبات الالكتروني (درجة الماجستير ، درجة الدكتوراة) باستخدام عنوان بريد الكتروني ساري المفعول
وسيتم إرسال رسالة لعنوان البريد الالكتروني الذي تم تقديمه مع رابط التحقق الذي سيأخذك مرة أخرى إلى صفحة بدء الطلب. وفي هذه المرحلة ستحصل على رسالة ثانية مع كلمة سر. وفي نهاية هذا الإجراء ، ستتلقى اسم المستخدم (أي عنوان البريد الالكتروني الخاص بك) وكلمة السر لدخول نظام تقديم الطلبات الالكتروني للبدء باستكمال طلبك.
ومن أجل أن تقوم باستكمال نموذج الطلب فإنه يتوجب عليك تحميل الوثائق التالية
السيرة الذاتية.
نسخة عن الشهادات (باللغة الايطالية أو الانجليزية).
سجلات الدورات التي تم حضورها والمؤهلات المهنية (باللغة الايطالية أو الانجليزية).
نسخة عن جواز السفر أو بطاقة الهوية.
شهادة اختبار اللغة الانجليزية (أو إعفاء بالرجوع إلى الدورات السابقة والخبرة العملية في الدول المتحدثة باللغة الانجليزية…).
الحد الأدنى من المتطلبات من أجل التقدم بطلب لهذا البرنامج هو الحصول على درجة جامعية ويفضل أن تكون في مجال الهندسة أو الفيزياء الأرضية أو الفيزياء أو الاقتصاد أو مجال مشابه لهذه المجالات. كما سيتم تقييم الخبرة المهنية في مجال تقييم والتخفيف من حدة وإدارة المخاطر بشكل إيجابي. ويعتمد القبول في البرنامج على المؤهلات الأكاديمية والخبرات المهنية السابقة ورسائل التوصية والكفاءة في اللغة الانجليزية ، والتي ينبغي أن يتم إدراجها كافة في إجراء تقديم الطلبات الالكتروني المذكور أعلاه
معلومات حول المنح المقدمة
برنامج الماجستير :
تبلغ تكلفة المشاركة في برنامج الماجستير والذي مدته 18 شهر 9000 يورو.
وسيجري تقديم ثلاث منح دراسية مختلفة للعام الأكاديمي 2013-2014 لمقدمي الطلبات ذوي الترتيب العالي :
نفقات المعيشة إضافة إلى الإقامة وإعفاء من الرسوم الدراسية.
الإقامة وإعفاء من الرسوم الدراسية.
إعفاء من الرسوم الدراسية.
برنامج الدكتوراة :
تبلغ تكلفة المشاركة في برنامج الدكتوراة 6000 يورو في السنة. ولكن ، وكقاعدة عامة ، يتم تقديم إعفاء من رسوم الدراسة لكافة طلبة الدكتوراة الذين يتم قبولهم في الكلية وبالتالي لا يدفعون أية رسوم دراسية.
وإضافة لذلك ، يجري تقديم منح دكتوراة للمرشحين المقبولين تبلغ قيمتها 1000 يورو شهرياً. وتبلغ مدة المنحة 36 شهرا ويمكن زيادتها بنسبة 50% خلال الفترات في الخارج. وتعتبر المنحة كافية لتغطية كافة نفقات المعيشة والإقامة بشكل عام.

آخر موعد لتقديم الطلبات لبرنامج الماجستير هو 28 فبراير 2013 ، ولبرنامج الدكتوراة هو 14 مارس 2013.
http://www.umeschool.it/rem/

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *