الرئيسية / طابور الصباح / الكاكاو يقى من الإصابة بالسكر والزهايمر

الكاكاو يقى من الإصابة بالسكر والزهايمر

تتعدد فوائد مشروب الكاكاو الصحية فهو قادر على علاج الحمى والسعال، كما أنه ينعش الحالة النفسية لمرضى الاكتئاب ويقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب، نظراً لقدرته على الوقاية من ضيق الشرايين.

 فوائد الكاكاو الصحية

يحتوى الكاكاو على الكثير من المعادن مثل (الحديد ، الماغنيسيوم ، الفسفور ، النحاس ، المنجنيز ، البوتاسيوم ، الكالسيوم ، الزنك)، لذا فهو يعد من أهم المشروبات الغنية التى تفيد الجسم بشكل عام.

أثبتت دراسة نشرتها صحيفة “الديلى ميل” البريطانية أن الكاكاو يكافح الخرف ويُحسن الذاكرة لأنه يحتوى على مادة “الفلافينويد” التى تمتلك القدرة على الحد من تراجع القدرات الذهنية.

الكاكاو يقي من الإصابة بالسكر والزهايمر 4

وأشارت أبحاث جديدة إلى أن كوبا واحدا من الكاكاو الدافئ يحتوى على ضعف نسبة مضادات الأكسدة الموجودة فى الشاى الأخضر، وخمسة أضعاف النسبة الموجودة فى الشاى الأسود، لذا فهو قادر على حل مشاكل الكلى وارتفاع ضغط الدم، كما أن الكاكاو يقى من الإصابة بالسكر ومشكلات الدورة الدموية لأنه يحتوى على مواد قادرة على مقاومة الأنسولين، وبالتالى تنظيم مستويات السكر الموجودة فى الجسم.

وأكدت الدراسات أنه الكاكاو قادر كذلك على علاج مضاعفات مرض السكر على المدى الطويل مثل نوبة الكلوى السكرى، ويحسن من أداء الأوعية الدموية لدى المرضى.

الكاكاو يقي من الإصابة بالسكر والزهايمر 2

كما أن الكاكاو يساعد على فقدان الوزن والتخلص من السمنة بسبب احتوائه على سعرات حرارية أقل من الموجودة فى الشيوكولاتة الساخنة.

أظهر الكاكاو قدرته أيضاُ على الحد من نمو الخلايا السرطانية دون المساس بالخلايا السليمة الموجودة فى الجسم، إلى جانب قدرته على علاج مرض الزهايمر فهو يحتوى على بعض المواد الكيميائية التى تحد من تلف الخلايا العصبية.

الكاكاو يقي من الإصابة بالسكر والزهايمر 3

موضوعات متعلقة:

طريقة عمل  ماسك القهوة بالكاكاو للوجه

طريقة عمل مشروب الكاكاو بالكراميل

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *