الرئيسية / طابور الصباح / أطعمة الشباب.. وداعا للشيخوخة
أطعمة الشباب.. وداعا للشيخوخة

أطعمة الشباب.. وداعا للشيخوخة

يخشى الشباب من التقدم فى العمر وظهور علامات الشيخوخة مبكرا، حيث يلجأ الكثيرون إلى استخدام الكريمات لمكافحة تلك العلامات المحرجة، إلا أن هناك آخرين يضطرون إلى إجراء العلميات الجراحية التجميلة، وبعيدا عن ذلك وذاك، يمكنك الحفاظ على شبابك لأطول فترة ممكنة والتخلص من الشيخوخة المبكرة عن طريق تناول “أطعمة الشباب” التى يمكنها إعادة سنوات عمرك إلى الوراء.

هل يوجد بالفعل أطعمة تعيدك إلى الشباب؟

نعم.. هناك أطعمة تتميز باحتوائها على عناصر غذائية مهمة وضرورية للجسم تسهم فى مكافحة الشيخوخة، وتجعلك تعيش فى مرحلة الشباب لأطول فترة ممكنة، إذ إنها أغذية غنية بمضادات الأكسدة التى تكافح الشيخوخة المبكرة. 

أطعمة الشباب.. وداعا للشيخوخة  (1)

أطعمة الشباب غنية بمضادات الأكسدة

يقول خبراء التغذية إن الأطعمة التى تحتوى على فيتامينات A وE وC والسيلينيوم والزنك تُعد من الأغذية الغنية بمضادات الأكسدة التى تقوم تنظف الجسم وتطهره من السموم والرواسب الناجمة عن سوء التغذية والتلوث، لذلك ينصح الأطباء بضرورة الإكثار من تناول هذه الأطعمة سواء من الخضروات أو الفواكه.

كذلك، ينصح خبراء التغذية بتناول “الحبوب” الغنية بمضادات الأكسدة، إذ إنها تساعد أيضا فى تأخر ظهور علامات الشيخوخة لذلك تعتبر من “أطعمة الشباب“.

يمكن تناول الأطعمة الغنية بالأحماض الدهنية مثل الأسماك، حيث تسهم هذه الأغذية فى حماية الخلايا والشرايين وتبطئ من تلف خلايا الجسم.

أطعمة الشباب.. وداعا للشيخوخة  (2)

موضوعات متعلقة:

ماسك القهوة لشد البشرة والتخلص من التجاعيد

فى اليوم العالمى للصحة.. أهم النصائح الطبية للمراهقين والشباب!

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *