الرئيسية / توب / نظام غذائى لاطفال المدارس يساعدهم على النمو السليم

نظام غذائى لاطفال المدارس يساعدهم على النمو السليم

تعد مرحلة الطفولة هى الأهم فى المراحل العمرية للإنسان، حيث يبدأ الآباء والأمهات الاهتمام بالاطفال منذ الولادة إلى بداية مرحلة التعليم، تلك المرحلة التى تتطلب مزيدا من الاهتمام بالأبناء ليساعدوهم على النمو الصحى والتغذية السليمة، وكلنا نعلم أن التلاميذ أو طلاب العلم لن يستطيعوا استيعاب الدروس أو التركيز فى المذاكرة بدون التغذية السليمة، ومن خلال موقع كايرو دار نقدم لكم أفضل نظام غذائى لاطفال المدارس ليساعدهم على التغذية السليمة إلى جانب حثهم على ممارسة التمارين الرياضية لعمل على حرق السعرات الزائدة.

التغذية السليمة للأطفال (1)

أفضل نظام غذائى لاطفال المدارس

الإفطار :

يجب أن يتوافر الحليب ومشتقاته مثل الجبن، إلى جانب النشويات التى تتضمن الخبز أو الكورن فليكس أو قطع البسكويت، بالإضافة إلى الفاكهة الطازجة الغنية بالفيتامينات التى تمد الجسم بالطاقة اللازمة، وتعد من أساسيات أفضل نظام غذائى لاطفال المدارس.

الغداء (وجبات خفيفة) :

يتضمن افضل نظام غذائى لاطفال المدارس فى وجبات الغذاء الخاصة بالاطفال بعض الوجبات السريعة، مثل ساندويتشات الجبنة والمربى، كما يكمن أيضا تناول الكرواسون والمنقوشة مرة فى الأسبوع إلى جانب الساندويتشات، ويفضل تناول الفشار المصنوع فى المنزل بدلا من الشيبسى والمنتجات التى تحتوى على المواد الحافظة.

التغذية السليمة للأطفال (2)

العشاء :

يشمل السلطات والخضار مع قطع اللحم أو السمك، إلى جانب الحبوب بكل أنواعها لمد الجسم بالبروتينات اللازمة للنمو الصحى، ويُنصح بتناول اطفال المدارس للأكلات النشوية مثل الأرز والمعجنات بنسب معتدلة.

قدمنا لكم أفضل نظام غذائى لاطفال المدارس الذى يمنحهم التغذية السليمة ويساعدهم على نمو صحى يزيد من قدرتهم على التحصيل العلمى.

نظام غذائي لاطفال المدارس

موضوعات متعلقة :

نظام غذائى للتخسيس وإنقاص الوزن

نظام غذائى للاطفال لنمو صحى

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *