الرئيسية / طابور الصباح / أسرار لا تعرفها عن الحبهان

أسرار لا تعرفها عن الحبهان

تستخدم المرأة العربية الحبهان (الهيل) فى مطبخها كنوع من أنواع البهارات لتضفى به مذاقا فريدا على الطعام وخاصة اللحوم، دون أن تدرى فوائد الحبهان. فقد أثبتت الدراسات العلمية الحديثة أن الحبهان يحمل صيدلية دواء لاحتوائها على العديد من المركبات والزيوت الطيارة. تستطيع التعرف على أسرارها هنا فى “كايرو دار”.

 

الحبهان يعالج الدمامل والتقيحات

يستخدم الحبهان (الهيل) فى علاج الدمامل والتقيحات ويقضى على الفطريات المسببة لقشرة الرأس. كما وتفيد أوراق الحبهان فى التخلص من البلغم، وتعالج التهابات القصبة الهوائية والكحة.

الحبهان 2

 

الحبهان يحارب تسوس الأسنان

يحتوى الحبهان على مركبات عديدة تحارب الجراثيم، ومن بينها ميكروبات الفم المسببة للتسوس والتهابات اللثة، ويساعد فى التخلص من رائحة الفم الكريهة، ويخفف من آلام حصوات الكلى ويعمل كمنبه للقلب.

 

الحبهان يخلصك من حب الشباب

يساعدك الحبهان فى مكافحة البكتيريا المسببة لحب الشباب، ويخلص بشرتك من السموم المتراكمة ويعمل على تهدئتها ليعطيها مظهرا صحيا نضرا. ويستخدم الحبهان أيضا لعلاج المغص والإسهال وطرد الغازات وزيادة الصفراء والحموضة والصداع ويعمل كفاتح للشهية، ويستخدم مع الشاى الأخضر للوقاية من السكتات الدماغية والذبحات القلبية، وتخفض نسبة الكوليسترول فى الدم، ويعمل عمل الأدوية المضادة للالتهاب.

الحبهان 3

 

أضرار تناول الحبهان

الإفراط فى تناول الحبهان يسبب أضرار مثله مثل الإفراط فى أى شىء ويتسبب الإفراط فى تناول الحبهان فى زيادة حموضة المعدة وارتفاع نسبة حدوث قرحة المعدة.

الحبهان 1

 

موضوعات متعلقة

الكزبرة تخلصك من السموم وتقيك من الأمراض

زيت الخروع يغذى الشعر ويمنع تساقطه

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *