الرئيسية / توب / متى تتحول البنت إلى “غولة”؟!

متى تتحول البنت إلى “غولة”؟!

بتستعملى المكياج كل يوم عشان تخلى شكلك حلو؟ بتقفى قدام المرايا بالساعات قبل ما تخرجى عشان تحطى ميك آب؟، طيب فكرتى قبل كدة لو مفيش مكياج الحياة هيبقى شكلها إيه؟ سألتى نفسك فى يوم مين إللى اخترع المكياج ومين أول واحدة استخدمته؟ لو متعرفيش كل ده لازم تعرفيه معانا دلوقتى.

ما هو المكياج وما أصل الكلمة؟

المكياج هو فن ومهارة وذوق بالإضافة إلى بعض الخدع التى تخفى العيوب وتزيد من جمال الملامح وتألق البشرة.

ويطلق عليه بالعربى أدوات تجميل. وبالإنجليزى “ميك آب makeup” وبالفرنساوى “ماكياج”.

المرأة بدون مكياج

كيف تم اكتشاف المكياج ومن هو مكتشفه؟

فن المكياج هو من أقدم المهن منذ العصور القديمة حيث كانت الحضارة الفرعونية فى فترة 4000 عام قبل الميلاد من أكثر الحضارات اهتماماً بالتجميل وبمواده المستخرجة من النباتات، وقد ابتكر الفراعنة عدة أساليب للتجميل كان أهمهم الكحل الأسود وأحمر الشفاة، حيث استخدموا الكحل لتزيين عيونهم كما هو موضح لنا من خلال رسوماتهم على المعابد التى تثبت أن كلا من الرجال والنساء كانوا يقومون بتكحيل أعينهم بشكل خاص.

 

كان المكياج مهماً جداً بالنسبة للقدماء المصريين لدرجة أنهم كانوا يقومون بدفن تلك المستحضرات مع الجثة، كما أظهرت بعض الاكتشافات أنهم كانوا يخزنون المكياج فى الأوانى وداخل معابد الأثرياء والفقراء على حد سواء.

قبل وبعد استخدام المكياج

كما روت بعض القصص أن المكياج تم اكتشافه على يد رسام أمريكى فى القرن السابع عشر الميلادى عندما جاءته اخته باكيةً بعد أن اكتشفت خيانة صديقها مع فتاة اخرى تفوقها جمالا، فقام أخوها الرسام بتحديد عينيها بقلم فحم وقام بتلوين فمها وخديها بورقة من الورد الأحمر، فأصبحت جميلة جدا وعندما رآها صديقها السابق ترك فورا صديقته الحالية وعاد إليها، وكان ذلك بفضل التجميل، ما جعل كل من سمع قصة هذه الفتاة الأمريكية من الأهالي، يرسلون بناتهم لهذا الرسام  ليجملهن، حتى تطور الأمر معه وقام بإنشاء شركة لصنع مستحضرات التجميل تعد من أأشهر شركات المكياج العالمة الآن.

قبل وبعد المكياج

استطلاع رأى حول أهمية وجود المكياج بالنسبة لجميع البنات

“كايرو دار” قام بسؤال مجموعة من البنات ماذا كانوا سيفعلون إذا لم يتم اختراع المكياج، فكان ردهم كالتالى:

قالت ياسمين أحمد، “لو كان مفيش مكياج شكل البنات كان حيبقى وحش جدا، وكمان العروسة فى يوم فرحها كانت حتعمل إيه، الحمد لله إن فى حاجة اسمها مكياج نستخدمه عشان يخفى عيوب البشرة”.

ومن جانبها قالت يمنى محمد، “المكياج حلو بس فى بنات بتحب تستخدمه كتير على وشها فابتقلب عروسة المولد من كتر المكياج، حلو إن كل بنت تستخدم المكياج بس فى حدود المعقول وبلاش أفورة فى استخدامه”.

وأضافت مروة حسن، “مافيش أحسن من الجمال الطبيعى ميروحش من غسيل ولا من مسح وأهم شىء جمال الروح والجوهر من الداخل، لكن ده بردو ما يمنعش لو كل بنت استخدمت ماكياج خفيف على بشرتها”.

موضوعات متعلقة :

 شاهد النجمات العالميات بدون مكياج

 بالمكياج.. شاب يتحول إلى اشهر نجمات هوليوود

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *