الرئيسية / طابور الصباح / فوائد العرقسوس.. مضاد حيوى طبيعى وعلاج للأمراض
عرقسوس

فوائد العرقسوس.. مضاد حيوى طبيعى وعلاج للأمراض

العرقسوس أحد أشهر المشروبات الشعبية وأكثرها انتشارًا، إذ يحرص كثيرون من المصريين على تناوله فى أوقات ومناسبات كثيرة، وهو احد المشروبات الحاضرة بشكل دائم على مائدة المصريين فى شهر رمضان.

العرقسوس عبارة عن نبات شجرى يُزرع فى مصر وسوريا وأوروبا وغيرها من دول العالم، وهناك أكثر من  12 نوعًا من جذور العرقسوس مختلفة الطعم، وفى إطار هذه الأهمية وهذا الانتشار الكبير لهذا المشروب المهم، نقدم لكم عبر هذا الموضوع عددًا من فوائد العرقسوس فى الوقاية والعلاج من بعض الأمراض. 

العرقسوس يقوى العظام ويخفف الآلام

كشف كثير من الأبحاث والدراسات العلمية والطبية، عن أن تناول العرقسوس يسهم فى مدّ الجسم بالعناصر الضرورية لتقوية العظام وبنائها، كما يساعد على التخلص من آلام الجسم عامة، وآلام العظام بشكل خاص.

العرقسوس مفيد جدا للمعدة

كذلك أكّد الباحثون أن العرقسوس مفيد جدًّا لصحة المعدة، إذ يُعدّ من المشروبات التى تسهم فى تهدئة جدار المعدة، كما يسهم فى تخفيف قرحة الأمعاء والتقليل من حدّة الالتهابات وآثارها، ولهذا ينصح خبراء التغذية بضرورة تناول العرقسوس مرة واحدة على الأقل أسبوعيًّا، لعلاج المشكلات الصحية التى تصيب الأمعاء.

العرقسوس.. مضاد حيوى طبيعى للالتهابات ويعالج الأمراض (1)

العرقسوس يكافح العصبية والاكتئاب والالتهابات

كذلك – وفى السياق ذاته – أثبتت الأبحاث العلمية أن العرقسوس مفيد لمرضى الصدر، ويقلل من العصبية، ويحمى الإنسان من الاكتئاب، ويساعد على تقليل نسبة الكولسترول الضار فى الجسم، كما أنه يمنع انسداد الأوعية الدموية، ويعتبر بمثابة مضاد حيوى طبيعى للالتهابات والتشنجات. 

العرقسوس.. مضاد حيوى طبيعى للالتهابات ويعالج الأمراض (3)

فوائد العرقسوس للفتاة

كذلك أوضح الباحثون أن العرقسوس يساعد الفتيات على التخلص من الإرهاق والهبات الساخنة الناجمة عن انقطاع الدورة الشهرية، كما يساعد على تخفيف التشنجات التى تحدث خلال فترة الحيض، ويعالج الغثيان والانتفاخ.

موضوعات متعلقة

للرجال.. كيف تتعامل مع المرأة أثناء الدورة الشهرية؟

القرفة والحلبة لخفض مستوى السكر فى الدم

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *