قتلى الوجبات السريعة أكثر من قتلى الحروب

كشفت دراسة علمية حديثة عن نتائج علمية صادمة، فيما يخص تناول الوجبات السريعة التى أصبح عدد كبير من الشباب وربات البيوت يعتمدون عليها.

وتبين  أن الوجبات السريعة تتسبب فى وفاة أعداد كبيرة من البشر تتجاوز أولئك الذين يسقطون جراء الحروب؛ ويرجع ذلك إلى أن الوجبات السريعة واحدة من أهم أسباب حدوث البدانة، التى تتسبب فى وفاة أكثر من 2,8 مليون شخص سنويا بسبب مضاعفات السمنة وزيادة الوزن.

الوجبات السريعة 2

فى الوقت نفسه تؤكد الإحصائيات التاريخية أن عدد قتلى الحروب قد وصل إلى 203 مليون نسمة فى القرن العشرين، وبالتالى يصبح عدد قتلى الوجبات السريعة أكبر من عدد ضحايا الحروب.

الوجبات السريعة تزيدك جوعا

وفى دراسة حديثة قامت بها كلية العلوم الطبية بجامعة نيو ساوث ويلز، تبين أن تناول الوجبات السريعة يزيد من يتناولونها جوعا بدلا من منحهم شعور الشبع، علاوة على كونها وجبات دسمة وتقل فيها القيمة الغذائية إلى حد أنها تتسبب فى سقوط ضحايا كثر جراء تناولها بنسب مرتفعة سنويا يتجاوز قتلى الحروب والتلوث والتدخين.

الوجبات السريعة 3

جاءت تلك النتائج بناء على دراسة تم إجراءها على مجموعتين من الفئران لفترة امتدت إلى أسبوعين، يقدم لإحداها طعاما عاديا بينما تتغذى الأخرى على تلك النوعية من الوجبات السريعة إحداهما تستقبل طعاما معتادا.

فكانت النتيجة هى أن الفئة الثانية من الفئران أصبحت أكثر جوعا وتسارع إلى طلب المزيد من الوجبات السريعة حتى بعد وصولها إلى درجة التخمة، فكان بمثابة مؤشر واضح لتفسير زيادة وزن الأشخاص الذين يعتمدون فى طعامهم على تناول الوجبات السريعة.

ضحايا السمنة 1

موضوعات متعلقة

عملية تحويل المعدة تعالج السمنة ومرض السكر

كيفية اختيار الوجبات الصحية التى يجب تناولها

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *