الرئيسية / توب / سر رفض السعودية وقف عملية عاصفة الحزم

سر رفض السعودية وقف عملية عاصفة الحزم

على ما يبدو فإن حرب اليمن التى تدور فى إطار عملية عاصفة الحزم قد دخلت مرحلة جديدة من الحسم العسكرى ضد الانقلاب الحوثى الذى قوض العملية السياسية وأطاح بالرئيس صاحب الشرعية الدولية عبد ربه منصور هادى بقوة السلاح.

لكن ولأن الحوثيين يحظون بدعم إيرانى بالغ فقد عرضت إيران على المملكة العربية السعودية إنهاء العملية ووقف الحرب ودعت جميع الأطراف إلى طاولة الحوار، غير أن المملكة العربية السعودية رفضت دعوات إيران إلى وقف الضربات الجوية على اليمن قائلة “إن على طهران ألا تتدخل فى الصراع”.

ويوم الخميس 26 من مارس 2015 بدأت السعودية وحلفاؤها العرب (البحرين ـ الإمارات ـ الكويت ـ الأردن ـ السودان ـ مصر ـ قطر ـ المغرب) ضربات جوية ضد المقاتلين الحوثيين المتحالفين مع إيران فى اليمن فى محاولة لمنع الحوثيين من تحقيق المزيد من التقدم، إلى مدينة عدن الساحلية حيث مقر إقامة الرئيس الشرعى عبد ربه منصور هادى.

وخلال مؤتمر صحفى مع نظيره الفرنسى لوران فابيوس فى عاصمة المملكة العربية السعودية، الرياض، قال وزير الخارجية السعودى الأمير سعود الفيصل “كيف يمكن لإيران أن تدعونا لوقف القتال فى اليمن؟! نحن أتينا إلى اليمن لمساعدة السلطة الشرعية فإيران ليست مسئولة عن اليمن”.

موضوعات متعلقة:

أسلحة جيوش 12 دولة فى خدمة عاصفة الحزم 

مكاسب مصر من عملية عاصفة الحزم

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *