3 خطوات بسيطة تساعد المرأة على رفع معنوياتها

المرأة كائن رقيق، ورغم رقته هذه يتحمل كثيرًا من ضغوط ومصاعب الحياة، إذ تلقى الحياة الاجتماعية والأسرية والمهنية أعباء ومسؤوليات كبيرة وثقيلة على كاهلها، وأمام هذه الضغوط والأعباء قد تتأثر حالتها النفسية، وفد تهتز ثقتها وروحها المعنوية، فتمر عليها أوقات صعبة تشعر فيها أنها مرهقة ومستهلكة نفسيا، ولكن ما الذى يمكنها فعله من أجل التخلص من تلك المشاعر؟ هنا فى كايرو دار ستعرفين الحل.

اعملى على تحسين مزاجك بالألوان

لوّنى حياتك ومزاجك بمزيد من الألوان، لتشعرى بالسعادة، وذلك باستخدام الماكياج بألوانه الزاهية المختلفة، ضعى الأحمر على وجنتيك والآى شادو بألوان زاهية على جفنيك، واستخدمى أحمر شفاه مبهجًا، واستخدمى الماسكرا ولونى أظافرك بطلاء الأظافر، كل هذا مع الاهتمام ببشرتك – من خلال عمل بعض الخلطات الطبيعية التى تجدد بشرتك وتجعلها نابضة بالنضارة والجمال والشباب – وبوضعك هذه الألوان وشعورك بأنك أجمل، ستشعرين بتحسن نفسى كبير، وهو ما سيجعلك بالتأكيد تشعرين بتغير مزاجك إلى الأفضل.

رفع المعنويات1

الغناء وسيلة فعالة لنسيان الهموم

ضمن الخطط والخطوات الفعالة فى التغلب على الهموم يأتى الغناء، غنّى أغنياتك المفضلة حيثما كنتى، فى المنزل أو فى السيارة أو فى المطبخ… فللغناء سحر خاص وتأثير إيجابى كبير، وفى بعض الألحان والأغنيات ما يكسبك طاقة مضاعفة تدفعك إلى الرقص، والذى بدروه يخرج الشحنات السلبية من جسدك، وبالتالى تشعرين بالسعادة.

هذا الإحساس له تفسير علمى، وهو أنك حينما تغنين تتشبع خلايا جسدك بمزيد من الأكسجين، وهو الأمر الذى يمدك بالحيوية والنشاط ويحرّرك من الضيق، إضافة إلى أنك فى أثناء الغناء ترسل أوتارك الصوتية رسالة إلى الدماغ، الذى يحفّز إنتاج الأندورفين، وهو الهرمون المسؤول عن إحساسك بالسعادة، وبالتالى يتحسن مزاجك وتشعرين بالارتياح.

 الحصول على نوم هانئ وهادئ

ضمن الخطوات البسيطة والمفيدة فى استعادة الثقة ورفع الروح المعنوية والتخلص من القلق والإحباط، عليك الاستمتاع بنوم هانئ وهادئ، عبر اختيار سرير ووسادة مريحة، وغطاء ناعم، حتى تتخلصى من احساس التوتر وتستيقظى بروح منتعشة وطاقة متجددة.

رفع المعنويات 2موضوعات متعلقة

أطعمة السعادة والاكتئاب.. دليلك الغذائى لضبط الحالة المزاجية

طريقك إلى السعادة.. أمور بسيطة تُحسّن مزاجك اليومى

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *