الرئيسية / توب / اطعمة لذيذة تخلصك من الانتفاخ وتمنحك بطنا مشدودة

اطعمة لذيذة تخلصك من الانتفاخ وتمنحك بطنا مشدودة

لا شكّ فى أنك تسعى دائمًا إلى الرشاقة، وإلى أن تتمتع بمعدة مسطحة وبطن مشدودة، وهو الأمر الذى يمكن الحصول عليه عبر ممارسة الرياضة واتباع أنظمة غذائية محددة ومحكمة، ولكنه يصبح غاية صعبة حينما نسعى إليه وفى الوقت ذاته نرفض التخلى عن استمتاعنا بالطعام والبحث عن الشهى والجميل وطيب المذاق فيه، وما نحبه ويناسب اختياراتنا، وبينما ارتبطت الأنظمة الغذائية فى أذهان البعض بالحرمان وببعض أصناف الطعام غير المحببة، الحقيقة أن هناك أطعمة جميلة وخفيفة ولذيذة، يمكنها أن تخلصك من الانتفاخ وتمنحك معدة مسطحة وبطنا مشدودة بسهولة ودون عناء، وهى القائمة التى ستتعرف عليها فى السطور التالية.

بياض البيض

A Cracked White Egg

بياض البيض غنى بالبروتينات التى تعطيك إحساسًا كبيرًا بالشبع، كما أنه يعمل كمدر للبول، وهو ما يساعد على مواجهة مشكلة الانتفاخ والبطن المرتفعة، ويمكنك الحصول على تلك الميزة المهمة والفائدة الكبيرة عبر تناول عجّة بياض البيض بالخضروات والبقدونس.

اللبن الزبادى

Tzatziki (yoghurt and cucumber dip with garlic)

يحتوى اللبن الزبادى على نسبة وافرة من البروتينات والبكتيريا النافعة، والتى تساعد بدورها على تسهيل عملية الهضم والامتصاص فى الأمعاء، وهو الأمر الذى يساعدك على التخلص من الانتفاخ.

الخيار

Close up of sliced fruit

ضمن قائمة الأطعمة اللذيذة والخفيفة التى تحقق لك المتعة بالطعام وتساعد فى حصولك على معدة مسطحة وبطن مشدودة يأتى الخيار، إذ إنه خضار غنى بنسبة عالية من الماء، وهو ما يسهم فى زيادة معدل التبول، وبالتالى ينعكس بدرجة إيجابية على شكل البطن ويعمل على خفض ارتفاعها.

 المكسرات

Studio shot of nutsتحتوى المكسرات على عديد من العناصر الغذائية المهمة، مثل المعادن ومضادات الأكسدة والفيتامينات، ويأتى على رأس قائمة المكسرات المفيدة عين الجمل واللوز والفستق وجوز الهند، إذ يسهم تناولها بين الوجبات فى إعطاء إحساس كبير بالشبع، والذى يغنيك عن تناول كميات كبيرة من الطعام، ويساعدك على التخلص من الكرش والحصول على بطن مشدودة.

البطيخ

Studio shot of watermelon

يحتوى البطيخ على نسبة عالية من الماء، إلى جانب كمية منخفضة من السعرات الحرارية، وكمية قليلة من السكريات، ولهذا فإن البطيخ نافع وفعال جدا فى التخلص من مشكلة الكرش والانتفاخ.

الهليون

Glass of white wine and asparagus

احتباس السوائل فى الجسم من أهم أسباب حدوث الانتفاخ وارتفاع البطن، وللتخلص من تلك المشكلة عليك تناول الهليون فى فترة المساء، والذى يخلصك من مشكلة احتباس السوائل، وبالتالى يمنحك معدة مسطحة وبطنا مشدودة.

فاكهة الموز

Bunch of bananas on a scale

يحتوى الموز على نسبة عالية من البوتاسيوم، ولذلك فإنه يعمل على معادلة تأثير الصوديوم الموجود  فى الطعام المالح، والذى يسبب لك الانتفاخ، واحتباس السوائل، وبالتالى يتسبب فى ظهور الكرش.

فاكهة الأفوكادو

Ingredients for guacamole

يحتوى الأفوكادو على دهون غير مشبعة مفيدة للجسم، وذلك إضافة إلى احتوائه على زيوت أوميجا 3 التى تعطى إحساسًا بالشبع وترفع من معدل الحرق، وتقلل من نسبة الكولسترول الضار فى الدم، وبالتالى تساعد فى التخلص من الكرش.

موضوعات متعلقة

استعيدى رشاقتك الضائعة مع الخرشوف

جنينك أكثر ذكاء بفضل عين الجمل!

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *