الرئيسية / طابور الصباح / صيف 2015.. تعرف على أفضل 7 نصائح طبية فى الحر

صيف 2015.. تعرف على أفضل 7 نصائح طبية فى الحر

بينما نقف على أعتاب فصل الصيف، ونستعد خلال أسابيع لاستقبال هذا الفصل بما تصاحبه من أجواء ودرجات حرارة مرتفعة، وفترات سطوع قوية وطويلة للشمس بما تحدثه هذه الأجواء من تأثيرات صحية كبيرة وخطيرة على جسم الإنسان، إذ تشتد درجة حرارة الشمس فى فصل الصيف، وتكون حارقة لا تُطاق، ويشعر غالبية الناس بالإرهاق والرطوبة، إلى جانب انشار عديد من الأمراض المرتبطة بذلك الفصل الحار، فتزيد معدلات الإصابة بأمراض الجفاف والحساسية والنزلات المعوية والإسهال والرمد.

فى إطار ذلك، نقدم لكم الآن أفضل 7 نصائح طبية للوقاية من هذه الأمراض فى فصل الصيف، والتى ستساعدكم حال اتباعها بشكل منضبط وملتزم على تلافى مشكلات وأضرار صيف 2015 وارتفاع درجات الحرارة، وإليكم النصائح:

7 أفضل نصائح طبية يجب اتباعها فى فصل الصيف (1)

1 – يجب تناول كميات كبيرة من المياه والسوائل، من أجل تعويض ما فقده الجسم من سوائل بسبب كثرة العرق خلال الصيف، وذلك حسبما كشفت وأشارت كثير من الأبحاث العلمية والطبية عن أن الماء له فوائد عظيمة وأنه يقى الجسم من الأمراض.

2 – كذلك يحذر الخبراء والمختصون من كثرة التعرض لأشعة الشمس الحارقة فى ساعات النهار وبشكل مباشر، إذ إنها تؤدى إلى الإصابة بـ “ضربات الشمس”.

3 – يمكنك حماية نفسك من أشعة الشمس الضارة، وذلك عن طريق ارتداء القبعات الواقية من تلك الأشعة.

4 – كذلك ينصح الأطباء بضرورة غسل اليدين بشكل منتظم، للتخلص من الجراثيم والبكتيريا التى تحملها بعد ملامستها للأشياء الملوثة بهذه الجراثيم، والتى تزيد مخاطرها فى الأجواء الحارة فى الصيف.

5 – كذلك يجب الاهتمام والمواظبة على الاستحمام بشكل يومى من أجل تجنب رائحة العرق وتراكم هذا العرق وتأثيراته على الجسم.

7 أفضل نصائح طبية يجب اتباعها فى فصل الصيف (1)

6- احذر استخدام مزيلات العرق لأنها قد تسبب الوفاة  إذ كشفت الدراسات العلمية والطبية الحديثة عن أن الاسبراى المزيل للعرق يحتوى على بعض المواد السامة والقاتلة، والتى تؤثر بدورها على الصحة بشكل سلبى كبير.

7 – يجب عليك فى فصل الصيف ارتداء الملابس الخفيفة، التى تساعد مسام البشرة على التنفس بشكل طبيعى وصحى، وتخفف من عملية التعرق التى تحدث بسبب ارتفاع درجات الحرارة.

7 أفضل نصائح طبية يجب اتباعها فى فصل الصيف (2)

موضوعات متعلقة

الماء روح الحياة.. يحارب الأمراض ويطرد السموم 

نصائح طبية للحفاظ على جلد مريض السكر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *