الرئيسية / توب / نصائح للتخلص من ترهل البطن بعد الولادة القيصرية

نصائح للتخلص من ترهل البطن بعد الولادة القيصرية

الولادة مرحلة مهمة للغاية فى حياة كل أنثى، مهمة من كل الجوانب والنواحى، فإلى جانب أنها معبرها الذهبى إلى الأمومة ومشاعرها المميزة، فهى أيضًا من المراحل التى تحتاج إلى اهتمام وعناية صحية وبدنية مختلفة، وخاصة حال الخضوع إلى الولادة القيصرية، وفى هذا الإطار تبحث كثيرات من السيدات الخاضعات لهذه العملية عن طرق تخسيس البطن بعد الولادة القيصرية نظرًا لما تسببه هذه الطريقة فى الولادة من بروز وترهل البطن، نتيجة إجبارهن على عدم الحركة، وعدم توفر قدرة كبيرة لهن على ممارسة التمارين الرياضية بعد الولادة.

كيف يمكن التخلص من ترهل البطن بعد الولادة القيصرية؟

تلجأ أغلب الفتيات إلى اختيار خضوعهن للولادة القيصرية بدلاً من الطبيعية اعتقادًا منهن بأنها أكثر أمانًا وسهولة وأقل ألمًا ومعاناة، إلا أن منظمة الصحة العالمية قد أشارت إلى أن الولادة القيصرية هى الخيار الأسهل ولكنه الأكثر فشلا.

أما فيما يخص خطوات وإجراءات ما بعد الخضوع للولادة القيصرية، فقد أوصت الجمعية الأمريكية للطب بألا تمارس الأم الرياضة إلا بعد مرور 8 أسابيع على خضوعها للولادة القيصرية، حتى يلتئم الجرح تمامًا، وإليكِ بعض النصائح للتخلص من ترهل البطن بعد الولادة القيصرية.

* تعود الرضاعة الطبيعية على الطفل بالنفع والفائدة، لكنها إلى جانب ذلك تعود على الأم أيضًا بعديد من الفوائد الصحية، ومنها إنقاص الوزن بمعدل 4 كيلو جرامات فى الشهر الواحد، وذلك من خلال مساهمتها فى حرق مزيد من السعرات الحرارية.

* محاولة تجنب إضافة الملح إلى الأطعمة التى تتناولها المرأة حديثة الولادة من الأمور المهمة فى هذا السياق، إذ إن الملح يساهم فى حبس السوائل فى الجسم، وبالتالى يزيد من ترهل البطن وبروزها بدرجة واضحة.

نصائح للتخلص من ترهل البطن بعد الولادة القيصرية 1
تجنب إضافة الملح

 

* تعتبر ممارسة بعض الرياضات، مثل المشى والركض الخفيف والسباحة وتمارين البطن، من الأمور المهمة التى تساهم بشكل كبير فى التخلص من ترهل البطن بعد الولادة القيصرية، ولكن يجب استشارة الطبيب أوّلاً، وغالبًا ما يمكن للمرأة ممارسة هذه الرياضات بعد الولادة بشهرين على الأقل.

* يمكن ممارسة رياضة الأيروبكس بعد مرور أربعة أشهر على الولادة القيصرية، إذ إنها تساعد على شدّ الجسم والعضلات وإعادتهما إلى طبيعتهما مرة ثانية.

نصائح للتخلص من ترهل البطن بعد الولادة القيصرية 2
ممارسة رياضة الأيروبكس

 

* الحرص على ممارسة تمارين البطن، مع مراعاة عدم المبالغة فى ممارستها، حتى لا تتعرضى للإجهاد الذى يؤثر على صحتك وجسمك.

* أخيرًا، يمكن استخدام حزام البطن للتخلص من ترهل البطن بعد الولادة القيصرية، ولكن عليكِ استشارة الطبيب أوّلاً فى هذا الأمر.

موضوعات متعلقة:

معلومات لا تفوتك عن الولادة القيصرية

تمارين ما بعد الولادة القيصرية

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *