الرئيسية / توب / هل تعانى من انتفاخ تحت العينين؟ تعرف على الأسباب هنا

هل تعانى من انتفاخ تحت العينين؟ تعرف على الأسباب هنا

أسباب كثيرة ومتعددة تؤدّى إلى تورم وانتفاخ منطقة أسفل العين، والتى تؤثر بدرجة كبيرة على شكل الوجه والملامح، وتمنح الإنسان مظهرًا يبدو أكبر من عمره الحقيقى، وبينما نعرف بعض هذه الأسباب ويحرص كثيرون منّا على تلافيها، مثل كثرة السهر وعدم الحصول على قدر كافٍ من النوم، تغيب عنّا كثير من هذه الأسباب، وكثيرًا ما نعانى بشكل مفاجئ من انتفاخ تحت العين، والذى قد يحدث ليوم أو لعدة أيام، أو بشكل مستمر، ولكن فى كل الحالات يكون أمرًا مزعجًا جدًّا، لذا يحاول الجميع التخلص منه سريعًا، حرصًا على شكل الوجه ورغبة فى الوصول إلى إطلالة أجمل وأكثر سحرًا وجاذبية، وخاصة بالنسبة للنساء، لذا نقدم لكم – فى هذا الموضوع البسيط والموجز – الأسباب التى تقف وراء هذا الانتفاخ تحت العين لتعملوا على تجنبها قدر الإمكان.

انتفاخ تحت العين

أسباب الانتفاخ تحت العين

– هل تعلم أن وضعية النوم قد تؤثر على شكل العين وتسبب هذا الانتفاخ تحتها؟ هذه هى الحقيقة، لذلك عليك الحذر من النوم على البطن.

– إذا كنت تعانى من مشكلات صحية فى العين، ومنها الالتهاب الذى قد يصيبها أو المشكلات المتعلقة بالنظر، فهذه قد تكون إحدى أسباب هذه الانتفاخات.

– لا تتناول أطعمة مالحة، وإذا اضطررت إلى تناولها فلا تكثر منها، لأنها تؤدى إلى انتفاخ منطقة ما تحت العين، وذلك بسبب دورها فى حبس السوائل فى أنسجة العين.

عدم الحصول على القدر الكافى من النوم يُعدّ من أهم أسباب انتفاخ العين، والسبب الأكثر شيوعًا فى هذا الأمر، وذلك لما ينتج عنه من إرهاق يؤثر بالسلب على أنسجة العين.

الانتفاخ تحت العين 1

– فى حالة النوم الخاطئ على شىء حاد، أو الاصطدام بشىء يسبب تورّمًا فى العضلات تحت العين.

– الجلوس لساعات طويلة أمام شاشات التليفزيون أو الكمبيوتر، وحاليًا مع الهواتف الذكية والحواسب اللوحية أيضًا، من الأسباب الكبيرة والمهمة وراء انتفاخ منطقة ما تحت العين.

– عند تعرضك لأتربة كثيرة فى الجو أو دخان السجائر المؤذى للعين، فإن ذلك يُسبّب هذا الانتفاخ الذى يحدث تحت العين.

– أخيرًا، هناك سبب غريب يقف وراء انتفاخ العين، وهو معاناتك من الحساسية المزمنة فى الأنف أو فى منطقة الجيوب الأنفية، لهذا عليك علاج هذه الحساسية دون تأخر.

موضوعات متعلقة:

أمراض العيون.. أسباب وأعراض الإصابة بالحول

كيف تتخلصين من تورم أسفل العينين؟

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *