الرئيسية / طابور الصباح / ما هى بداية سن الشيخوخة؟
ما هى بداية سن الشيخوخة؟

ما هى بداية سن الشيخوخة؟

كان لتطور الرعاية الصحية التى أصبح يتمتع بها أفراد المجتمع ليس المصرى فقط وإنما العالمى أيضا الفضل خلال العقود الماضية فى تحسن معيشة البشر وعدم إعطاء الفرصة للأمراض وزيادة متوسط الأعمار بصفة عامة، وهناك أطعمة تساعد على إصابتك بالشيخوخة يجب تجنبها. 

شيخوخة2

74 عاما بداية سن الشيخوخة وليس 65    

يرى تقرير جديد من قبل بعض الباحثين بالنمسا، وضع سن جديد لبداية مرحلة الشيخوخة وهو الـ 74، بزيادة 9 سنوات عن عمر الـ65 الذى يعتبره الجميع هو السن التقليدى لبدء الشيخوخة والتقاعد أيضا فى بعض البلدان.

يعتبر سن الـ65 هو العمر الذى تنتهى فيه المرحلة المتوسطة من عمر الإنسان، ويبدأ فى مرحلة الشيخوخة، ولكن الأكاديميين من المعهد الدولى لتحليل النظم التطبيقية فى فيينا، يقولون إن الشيخوخة لا يجب قياسها وفقا للسن، بل بعدد السنوات التى بقيت للشخص ويتوقع أن يعيشها.

شيخوخة1

زيادة 9 سنوات جديدة لحساب الشيخوخة

كان يتوقع للرجل فى خمسينيات القرن الماضى، فى بريطانيا البالغ من العمر 65 عاما أن يعيش 15 سنة أخرى. أما اليوم، فيتوقع للشخص الذى يحمل نفس العمر أن يعيش 24 سنة، بزيادة 9 سنوات جديدة.

وكان لتطور الرعاية الصحية خلال العقود الماضية الفضل فى زيادة متوسط الأعمار ونوعية الحياة، بمعنى تحسن طبيعة الحياة للمسنون بخلوها من الأمراض ومضاعفاتها.

سيظهر عند المسنين فى المستقبل صفات وخصائص يظهرها جيل الشباب فى الوقت الحاضر وهذا ما يراه سيرجى شيربوف نائب مدير برنامج تعداد السكان العالمى بالمعهد الدولى، فالبشر يقضون على الشيخوخة.. 2015

شيخوخة3

موضوعات متعلقة

3 أطعمة تكافح الشيخوخة المبكرة

الشيخوخة تداهمك فى الثلاثينيات من عمرك فانتبه

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *