الرئيسية / توب / احذرى.. الكعب العالى شياكة تقودك إلى الكرسى المتحرك
كعب

احذرى.. الكعب العالى شياكة تقودك إلى الكرسى المتحرك

أكثر ما تحرص عليه السيدات والفتيات، وتنفق عليه كثيرًا من وقتها واهتمامها، هو تفاصيل إطلالاتهن وعناصرها، وكيف يخترن كل مكون من مكونات هذه الإطلالة بعناية وبما يمنحهن حضورًا مشرقًا وملفتًا للأنظار، ولهذا ترتدى كثيرات منهن الكعب العالى لجسم رشيق وشكل جذاب، فى محاولة منهن لإبراز أنوثتهن الطاغية مع إطلالة متألقة، وخاصة فى المناسبات والحفلات، ووصل الأمر إلى أن أصبحت أحذية الكعب العالى شرطًا فى المقابلات الرسمية للتقدم لعمل أو حضور مؤتمر، ولكن فى مقابل هذه الشياكة تتسبب هذه الأحذية فى حدوث مضاعفات صحية خطيرة، قد تصل بك إلى هشاشة العظام، ومن ثمّ عدم استطاعتك الوقوف على رجليك مرة أخرى، فاحذرى.. وعليك قبل أن ترتدى هذه الأحذية وتتألقى بالكعب العالى أن تفكرى فيما قد يسببه لك، وأن تربطيه بصورة الكرسى المتحرك، فقد يقودك الكعب العالى إلى هذا المصير بالفعل. 

اضرار الكعب العالى

علماء يحذرون من أضرار الكعب العالى

فى هذا السياق، حذر كثيرون من العلماء والمختصين فى العظام – بعد إجراء دراسة علمية فى جامعة ستانفورد الأمريكية حول تأثيرات الكعب العالى على الصحة – من ارتداء هذا النوع من الأحذية، بعدما تبين لهم من خلال النتائج التى توصلت إليها الدراسة أن ارتداء الكعب العالى لفترات طويلة يمكن أن يسبب مشكلات صحية خطيرة، مثل هشاشة العظام والتهاب المفاصل، وصولاً إلى إجراء جراحة لاستبدال الركبة. 

كيف يؤثر الكعب العالى على المفاصل؟

يضغط الكعب العالى – الذى ترتدينه، وخاصة إن كان ذلك بشكل يومى – على مفصل الركبة الضرورى فى تحدى الصدمات، إلى جانب الضغط عليه فى أثناء اليوم العادى أو من حركات بسيطة مثل المشى، وهو ما ينتهى به إلى عدم التحمل، والإصابة بهشاشة العظام، وذلك خلاف ما يحدث من آلام مزمنة فى الظهر والورك والرقبة.

نتائج الدراسة العلمية حول الكعب العالى

تبين من خلال فحص عينة من النساء السليمات، أنهن عند ارتدائهن لأحذية ذات كعب يبلغ ارتفاعه ½ إنش “نصف بوصة”، وأحذية ذات كعب 3.5 إنش – 3 بوصات ونصف البوصة أو ما يوازى 8 سنتيمترات تقريبًا – تصبح ركبهن فى وضعية محرجة ومثنية، وهو ما يسبب حركة غريبة للمفصل، ويؤثر بشكل سلبى عليه، فيؤدى إلى التهاب الأوتار مع الشعور بالآلام، وعند تكرار ذلك قد يتصاعد الأمر من خلال مضاعفات أخطر، تتمثل فى هشاشة العظام وكذلك الورم العصبى وآلام العمود الفقرى.. وهى من أضرار الكعب العالى.

الكعب العالى

موضوعات متعلقة:

الكعب العالى رشاقة وجمال

5 نصائح لكل سيدة عند ارتداء الكعب العالى

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *