الرئيسية / طابور الصباح / فاكهة يجب أن تتناولها على الفطور
فاكهة الكيوى

فاكهة يجب أن تتناولها على الفطور

يحتار البعض فى اختيار الأطعمة الأنسب والأكثر ملائمة لوجبة صباحية مثل وجبة الفطور التى تبدأ بها يومك. ويعتقد البعض أن موعد الفاكهة الأنسب خلال الساعات المتأخرة من النهار أو الأولى من الليل، لكن الحقيقة أن تناول الفاكهة فى الصباح أمر مهم وحيوى للغاية، وهنا فى كايرو دار تتعرف على أفضل أنواع الفاكهة المهمة فى وجبة الفطور.

الكنتالوب فى الصباح 

يعتبر الكنتالوب من الفاكهة المفيدة فى الصباح لأنها تمدك بـ 50% من السعرات الحرارية التى تحتاجها خلال اليوم، علاوة على احتوائها على العديد من الفيتامينات مثل فيتامين د وسى ومضادات الأكسدة المقومة للسرطان.

الكيوى منجم لفيتامين سى

يعتبر الكيوى منجما لفيتامين سى إذ تحتوى الثمرة الواحدة متوسطة الحجم على كمية من فيتامين سى الموجود فى ثمرة برتقال كبيرة علاوة على احتوائها على النحاس والبوتاسيوم والنحاس والألياف المفيدة للجهاز الهضمى.

الكيوى

البرتقال للتخلص من الوزن الزائد

يساعدك تناول البرتقال فى الصباح على التخلص من الوزن الزائد لأنه يعزز عملية حرق الدهون ويجعلك تشعر بالشبع بالإضافة إلى احتوائه على فيتامين سى الذى يقوى مناعتك.

اشبع بتناول الموز 

يمدك الموز بكمية من الكربوهيدرات اللازمة لتوليد الطاقة التى تحتاجها للقيام بأنشطتك ومهامك اليومية، ويمنحك الاحساس بالشبع على مدار اليوم خاصة إذا تناولته مع الحليب والشوفان.

البطيخ لترطيب جسمك

عندما تتناول البطيخ فى الصباح فهو يمنحك كمية كبيرة من المياه التى ترطب جسدك طوال اليوم، ويعمل على تحسين الرؤية ووظائف الدورة بالإضافة إلى كونه من مضادات الخلايا السرطانية.

العنب البرى يرفع معدل الحرق ويحسن الذاكرة

يحتوى العنب البرى على الكثير من العناصر الغذائية المهمة مثل: الفيتامينات ومضادات الأكسدة ويحسن الذاكرة وضغط الدم وجميع وظائف الجسم ويرفع معدلات الحرق، ويمنح النضارة والرطوبة للبشرة.

العنب البرى 3

 الفراولة لفطور شهى ومفيد

تمدك الفراولة عند تناولها فى وجبة باحتياجاتك اليومية من فيتامين سى علاوة على احتوائها على حمض الفوليك والألياف التى تجعلك تشعر بالشبع.

فواكه

موضوعات متعلقة

خلى حياتك عنب.. الزبيب يكافح الميكروبات ويعمل على تثبيت الحمل

اطعمة لذيذة تخلصك من الانتفاخ وتمنحك بطنا مشدودة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *