الرئيسية / توب / “اللى يتلسع من الشوربة”.. علاج حروق اللسان بطرق طبيعية

“اللى يتلسع من الشوربة”.. علاج حروق اللسان بطرق طبيعية

ضمن المشكلات والأمور المزعجة التى قد تصيب الإنسان وتسبب له كثيرًا من المتاعب والآلام، تأتى حروق اللسان، والتى يعدّ التعجل فى تناول الطعام الساخن واحدًا من أبرز الأسباب المؤدية لهذه الحروق، فمن منا لم يحرق لسانه وهو يحاول التهام الطعام وهو ساخن؟ أما صعوبة ومعاناة هذه المشكلة، هناك بعض الخطوات والطرق الطبيعية لعلاج هذه المشكلة.

طرق طبيعية لعلاج حروق اللسان

* قطع الثلج

واحدة من أفضل النصائح التى قد تحصل عليها يومًا عند تعرض لسانك للحرق هلى لعق مكعب من الثلج، أو شرب ماء بارد مضافة إليه مكعبات من الثلج، فهذه الخطوة من شأنها التخفيف من حرارة اللسان وأثر الحرق.

استخدام مكعبات الثلج لعلاج حروق اللسان
استخدام مكعبات الثلج لعلاج حروق اللسان

* العسل الخام

لا شكّ فى أن فوائد واستخدامات العسل الخام متعددة وتشمل كثيرًا من جوانب الصحة، إذ إنه يحتوى على عديد من الفيتامينات والمعادن والعناصر الغذائية المفيدة، وفيما يخص علاج حروق اللسان فإنه يعتبر واحدًا من أبرز مضادات الالتهاب الطبيعية وأكثرها أمانًا، ولهذا ينصح بوضع كمية من العسل على حروق اللسان حتى يزول الألم تمامًا.

استخدام العسل الخام لعلاج حروق اللسان
استخدام العسل الخام لعلاج حروق اللسان

* الزبادى

تُستخدم منتجات الألبان – وخاصة الزبادى واللبن الرائب – فى تهدئة الحروق والتخفيف من آثارها، لذا يُنصح بوضع ملعقة من الزبادى، أو كمية من اللبن الرائب على حروق اللسان، وتركها عليه لأطول فترة ممكنة، وهو ما يساهم فى تسكين الألم بشكل ملحوظ.

استخدام الزبادى لعلاج حروق اللسان
استخدام الزبادى لعلاج حروق اللسان

* تناول السكر

قد يتعجب البعض من قدرة السكر على تسكين الألم الناتج عن حروق اللسان، ولكن هذه هى الحقيقة الكبيرة والمهمة وواحدة من فوائد السكر، إذ يُنسح ويفضل وضع ملعقة من السكر الأبيض على مكان الألم، وتركه حتى يذوب على اللسان، وسوف يختفى الألم بشكل تدريجى.

استخدام السكر لعلاج حروق اللسان
استخدام السكر لعلاج حروق اللسان

* التنفس من الفم

عند التنفس من الفم يدخل الهواء البارد، فيعمل على تلطيف الحرق وتهدئة درجة حرارة اللسان، إذ يزيد الألم الناتج عن الحرق بسبب حرارة الجسم الداخلية، واختزان هذه الحرارة، لذا تعتبر هذه النصيحة واحدة من الطرق الفعّالة للشعور بالراحة.

موضوعات متعلقة:

كيف تتعامل مع ابنك عند لسع لسانه؟

عالج حروق اللسان والحلق برقائق غذائية قابلة للذوبان

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *