الرئيسية / طابور الصباح / صيف 2015.. دور واقى الشمس فى حماية البشرة

صيف 2015.. دور واقى الشمس فى حماية البشرة

مع اقتراب موعد فصل الصيف، تواجه كثيرات من النساء وقتًا من أصعب أوقات حياتهن، إذ تتأثر بشرة كثيرات منهن تأثرًا بالغًا خلال هذا الفصل، خاصة وأن بعضهن يخرجن مسرعات إلى عملهن ولا يضعن أيّة كريمات لترطيب البشرة أو حمايتها، ولا يدركن مدى خطورة ةتأثير أشعة الشمس على البشرة، هنا فى “كايرو دار” يمكنكم التعرف على دور واقى الشمس فى حماية البشرة.

Young woman at beach, Cape Town, South Africa

كيف يعمل واقى الشمس على حمايتك؟

دور واقى الشمس هو حمايتك من التأثير الضار للأشعة فوق البنفسجية، وذلك من خلال احتوائه على مكونات تساعد على منع الأشعة فوق البنفسجية من الوصول إلى بشرتك، وهنا يجب أن تتعرفى على أنواع الأشعة فوق البنفسجية، وهى نوعان: UVA وUVB، وتتسبب هذه الأشعة فى أضرار وتلف فى الجلد، كما أنها تُسرّع من ظهور التجاعيد وعلامات تقدم السن مبكراً وأيضًا تزيد من احتمال الإصابة بسرطان الجلد.

Young woman applying cream on shoulder

الأشعة فوق البنفسجية تسبب حروق الشمس

تتسبب الأشعة فوق البنفسجية من نوع B فى حدوث حروق الشمس بشكل رئيسى، أما النوع A فيخترق الجلد بدرجة أعمق من النوع B ليحفر التجاعيد.

Woman putting sunscreen on boyfriend

ما هو عامل الحماية SPF؟

SPF هو عامل الحماية من الشمس، والذى تُقاس به قدرة واقى الشمس على الحماية من أشعة الشمس فوق البنفسجية UVB، وعندما يكون عامل الحماية 15 فإنه يحمى الجلد بدرجة عالية.

الوقت الذى يأخذه الجلد غير المحمى باستخدام واقى الشمس فى الوصول على الاحمرار الناتج عن التعرض لأشعة الشمس هو 20 دقيقة، وعندما تضع واقى SPF يساوى 15 فإنه سيضاعف هذا الوقت إلى 15 مرة نظريًّا، أى إلى 5 ساعات تقريبًا، أى أن عامل الحماية 15 يمنع 93 % من الأشعة فوق البنفسجية UVB من الوصول إلى البشرة.

Woman putting on suncream, Hermosa Beach, California, USA

جدير بالذكر فى هذا السياق، أنه لا يوجد أى كريم واقٍ من الشمس – مهما بلغت قوته – يمكنه أن يستمر فى عمله بكفاءة فى حماية البشرة أكثر من ساعتين، لذلك ينصح خبراء التجميل دومًا بتجديد وضع واقى الشمس كل ساعتين.

موضوعات متعلقة

فن تصوير شعاع الشمس وسحره (فيديو)

نصائح لحماية البشرة فى فصل الشتاء

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *