الرئيسية / توب / غرائب الفواكه.. الفراولة تحتوى على فيتامين C أكثر من البرتقال

غرائب الفواكه.. الفراولة تحتوى على فيتامين C أكثر من البرتقال

هل تعلم أن الفراولة تحتوى على فيتامين C بنسبة وتركيز أكبر من مثيلها فى البرتقال؟! هذه هى الحقيقة المدهشة، رغم من اعتقاد البعض – حسب الموروث الثقافى والاجتماعى – فى أن البرتقال هو المصدر الأهم والأكثر وفرة فيما يتعلق بنسبة فيتامين C ، لكن الحقيقة أن هناك أنواعًا أخرى من الفاكهة التى قد تفوق البرتقال فى احتوائها على فيتامين C ، وهنا فى “كايرو دار” نستعرض معك التفاصيل.

الفراولة 3

8 حبات فراولة تساوى برتقالة

ضمن هذه المعلومة الجديدة والغربية، ثبت أنه حينما تتناول ثمانى حبات من الفراولة فإنك تكون قد حصلت على كمية وافرة من فيتامين C، أكثر من تلك التى توفرها لك برتقالة كبيرة.

الفراولة 1

فوائد الفراولة

علاوة على احتواء الفراولة على نسبة كبيرة من فيتامين C ، فإنها تحتوى أيضًا على عديد من الفوائد، إذ تحتوى على كميات كبيرة من الألياف ومضادات الأكسدة التى تقاوم الشوارد الحرة وتقى من السرطان وأمراض القلب والأوعية الدموية، كذلك ترفع الفراولة من مستوى الكولسترول الجيد فى الدم، وتخفض ضغط الدم.

الفراولة 4

وتحتوى الفراولة أيضًا على حمض الفوليك الذى يساعد على انقسام الخلايا وتكوين الخلايا العصبية، ولذلك فهى فاكهة مفيدة للأم الحامل وتعالج التهابات اللثة والحلق وآلام النقرس، وتعمل على تنشيط الجسم وتخلص البشرة من البثور، وتقوى الرغبة الجنسية لاحتوائها على نسبة كبيرة من الزنك الذى يدخل فى تكوين الحيوانات المنوية، وتسهل الهضم وتفيد المعدة والجهاز الهضمى عمومًا، كما أنها تساعد على تفتيت حصوات المرارة والكلية وتعمل على تبريد الطحال والكبد وتستخدم كماسك ليحافظ على البشرة من التجاعيد وآثار التقدم فى السن.

موضوعات متعلقة

ماسك الفراولة لبشرة أكثر نضارة وحيوية

“شوب عصير فحم لو سمحت”.. أحدث طرق الرشاقة وتطهير الجسم من السموم

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *