القيلولة تحارب السمنة والتوتر وتقوى المناعة

أمرنا رسولنا الكريم محمد صل الله عليه وسلم بالقيلولة، والبعض يحرص على أخذ القيلولة بينما الأكثرية لا تستطيع الحصول عليها بسبب طبيعة أعمالهم وانشغالاتهم، وفى كايرو دار تتعرف على فوائد عظيمة للقيلولة.

القيلولة تساعدك فى فقدان الوزن

أثبتت دراسات علمية حديثة أن انتظامك على القيلولة يساعدك كثيرا فى انقاص وزنك والتخلص من الدهون المختزنة فى الجسم بنسبة تصل إلى 55٪.

القيلولة 3

 القيلولة تخلصك من التوتر والإرهاق

عندما تحصل على قسط من القيلولة خلال فترة ما بعد الظهيرة فأنت تساعد نفسك على التخلص من التوتر والإرهاق وتحسن الوظائف الإدراكية وتصبح أكثر يقظة وانتباها.

 القيلولة تحسن صحة القلب

بانتظامك على قيلولة ما بعد الظهيرة فأنت تخفض من نسب احتمال إصابتك بنوبات قلبية وأمراض الأوعية الدموية وخصوصا عند الرجال.

القيلولة

دعم القدرة على اتخاذ القرار ورفع مستوى الإبداع

أثبتت دراسات علمية حديثة أن الأشخاص الذين يحصلون على قسط منتظم من القيلولة يوميا يكونون أكثر قدرة على حل المشاكل واتخاذ القرارات السليمة بشكل أسرع من أولئك الذين لا يحرصون على أخذ قيلولة بإنتظام؛ والسر فى ذلك أنك عندما تحصل على قسط من القيلولة فإن الجسم يستعيد حيويته وقدرته على الإبداع والابتكار، كما أنها تحسن الذاكرة وتساعد على تخزين وحفظ جميع البيانات التى تم تجميعها وتعلمها، وترفع مستوى يقظتك وآدائك فى العمل.

 قوى مناعتك بالقليلولة

عندما تحرص على أخذ القيلولة بانتظام فى فترة الظهيرة فأنت بذلك تقوى جهازك المناعى لأنه يستفيد من راحة الجسم الأمر الذى يؤدى إلى تحسين الذاكرة المناعية.

القيلولة 2موضوعات متعلقة

أسباب الأرق الذى يسرق النوم من عينيك

القيلولة بعد الساعة الرابعة عصرا تسبب الأرق والصداع والخمول

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *