الرئيسية / طابور الصباح / ‫النبات المدهش.. الهليون غنى بالفيتامينات ويقلل الكولسترول ويحارب البكتريا

‫النبات المدهش.. الهليون غنى بالفيتامينات ويقلل الكولسترول ويحارب البكتريا

هل سمعت عن نبات الهليون من قبل؟ إن لم تكن قد سمعت عنه فأنت فى حاجة كبيرة لمطالعة هذا الموضوع لتعرف حجم الفوائد الصحية والغذائية التى تضيع منك وأنت لا تعرف هذا النبات ولا تستخدمه وتضعه ضمن قائمة طعامك.

الهليون نبات تؤكل منه البراعم الصغيرة فقط، وهو منخفض السعرات الحرارية بدرجة كبيرة، ويوجد منه الهليون الأبيض والهليون الأخضر، ولا يحتوى على دهون، وبالتالى فإنه لا يزيد نسبة الكولسترول فى الدم ولا يزيد من دهون الجسم، أما انخفاض نسبة الصوديوم ضمن تكوينه يجعله وسيلة جيدة لتخفيف ضغط الدم وتنظيم نسبة الماء فى الجسم، كما يعتبر الهليون مصدرًا جيّدًا ومهمًّا لحمض الفوليك والبوتاسيوم والألياف الغذائية والبروتين.

هليون1

الهليون يغذيك بفيتامين “ج”

ضمن فوائد الهليون الواسعة، فإن تناول 500 جرام من الهليون المطهى يفى بـ 80 % من احتياج الجسم اليومى من فيتامين “ج”، وفى هذا السياق أكد مركز استعلامات المستهلك الألمانى إلى جانب هذه المعلومة أن الهليون يعطى الجسم ما يحتاجه من حمض الفوليك، وما زالت هناك اكتشافات أخرى لكثير من فوائد الهليون، ولكثير من النباتات التى تحمل فائدة طبية واسعة للبشر، مثل اكتشاف جديد.. نبات هندى مضاد للسرطان.

الهليوم2

الهليون يحارب البكتريا فى الجسم

تناول وجبة من نبات الهليون يمدّ الجسم بـ 44 % من كمية البوتاسيوم التى يحتاجها، وهى الكمية التى تنظم – بالتعاون مع الصوديوم – ضبط مستويات ‫الماء فى الجسم، ومن هنا جاءت أهمية هذا النبات فيما يخص دعم عمل القلب وصحته.

‫كذلك يتميز نبات الهليون باحتوائه على عديد من المركبات النباتية الثانوية، ‫ومركبات الكبريتيد بتأثيرها المضاد للبكتيريا، كما يعتبر الهليون أيضًا مثبّطًا فعّالاً للخلايا ‫السرطانية، و‫يحتوى على كمية ‫كبيرة من الماء، وهو ما يجعل من يأكله يتمتع بالرشاقة والصحة ونضارة البشرة، كما يتمتع هذه النبات بقليل من السعرات الحرارية، إذ يحتوى الهليون بعد طهيه، بدون صلصة أو زبدة أو أية إضافات، على 19 سعرًا حراريًّا فقط فى كل 100 ‫جرام.

الهليون3

موضوعات متعلقة:

فوائد نبات الجوجوبا الصحية والطبية

بالفيديو.. الديونيا.. نبات يجذب الحشرات بجماله ثم يفترسها

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *