الرئيسية / توب / هل يسبب حليب الأم التسمم للرضيع؟

هل يسبب حليب الأم التسمم للرضيع؟

تستمع الأمهات الحديثات لكلام الجدات ومن هن أكبر منهن سنا لأخذ الخبرات منهن، ولكن ليس كل الكلام الذى يقال صحيح، وهنا فى كايرو تستطيعين التعرف على معلومات خاطئة عن لبن الأم لا يجب أن تأخذى بها.

 

حليب الأم يسبب التسمم

من الموروثات الخاطئة عن لبن الأم تلك التى تقول إن لبن الأم “السرسوب” الذى ينزل فى صدرها عقب الولادة مباشرة يسبب التسمم للطفل، ولكن الحقيقة أن هذا اللبن يحتوى على كميات كبيرة من المواد المضادة للأمراض التى تدعم مناعة الطفل مدى حياته، كما أنه يحتوى على كميات كبيرة من العناصر الغذائية المهمة، التى يحتاجها الرضيع بشدة بعد ولادته.

الرضاعة الطبيعية3

 

إياك أن ترضعى طفلك وأنت مستلقية

 

هذه نصيحة ليست فى محلها، المهم هو أن يكون رأس الطفل مرفوعا بشكل صحيح والحلمة فى داخل فمه بطريقة صحيحة؛ حتى لا يبتلع الكثير من الهواء أثناء الرضاعة.

الرضاعة الطبيعية1

لا تشربى الماء قبل الرضاعة

الجدات دائما ما ينصحن بعدم شرب الماء أثناء الرضاعة أو قبلها؛ لأنه يجعل الحليب خفيفاً وهذا بالطبع معتقد خاطئ  لأن الحليب يحتاج لكميات كبيرة من السوائل والمياه لتساعد على إدراره.

الرضاعة الطبيعية2

حليب الأم يشفى إلتهاب العين

البعض يعتقد أن حليب الأم يشفى من التهابات العين، فى الحقيقة هذا هو المعتقد الوحيد الصحيح بين كل ما سبق، لأن الحليب الطبيعى به مواد مضادة طبيعية تشفى من الإلتهابات.

 

موضوعات متعلقة

الرضاعة غير الطبيعية تعرض طفلك لالتهاب الأذن الوسطى

نصائح للتخلص من ترهل البطن بعد الولادة القيصرية

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *