الرئيسية / طابور الصباح / فوائد الجميز.. يعالج النزلات المعوية وأمراض الكبد ولدغات العقارب
فوائد الجميز.. يعالج النزلات المعوية وأمراض الكبد ولدغات العقارب

فوائد الجميز.. يعالج النزلات المعوية وأمراض الكبد ولدغات العقارب

تمتلئ الأسواق بأنواع الفاكهة المختلفة، ويحرص كثيرون من الناس على تناول أنواع الفاكهة التى يفضلونها والتى يحبها أفراد أسرهم، ولكن هناك أنواع فاكهة منسية، قد لا يعرفها كثيرون ولا يهتمون بها، بينما لا ينقصها المذاق الجيد والشهى، ولا الفائدة الصحية والغذائية، وربما تتفوق فى هذه الفوائد على كثير من أنواع الفواكه الأخرى.

الجميز له فوائد عظمية وعديدة لجسم الإنسان وصحته، إذ يمكن استخدامه فى علاج كثير من الحالات المرضية والمشكلات الصحية، مثل النزلات المعوية والصدفية والجروح والإمساك، وهنا نستعرض معكم تفاصيل الجميز وفوائده.

الجميز لعلاج النزلات المعوية وانتفاخ البطن والإمساك

بحسب ما قاله فيصل بن محمد عراقى، فى كتاب “الأعشاب دواء لكل داء”: “يمكن استخدام الجميز فى علاج النزلات المعوية وانتفاخ البطن والإمساك، كل ما عليك فعله من أجل الحصول على هذه الفائدة هو تناول ثمار الجميز الطازجة الناضجة، كما يمكن تناول عصيرها بمقدار كوب واحد صباحًا على الريق قبل الإفطار من أجل الفائدة ذاتها”. 

الجميز يعالج النزلات المعوية وأمراض الكبد ولدغات العقارب (2)

الجميز لعلاج الالتهابات وترهلات اللثة

كذلك يشير الكتاب إلى إمكانية أن يُستخدم الجميز فى علاج الالتهابات وترهلات اللثة، ويتم هذا عبر مضغ ثمار الجميز لأطول فترة ممكنة، كما يمكن للمريض استخدام عصيرها كمضمضة أو غرغرة أيضًا. 

الجميز يعالج مرض الصدفية والقوباء ويُطهّر القروح

إلى جانب ما سبق، يمكن استخدام الجميز فى علاج مرض الصدفية والقوباء وتطهير القروح والعمل على سرعة التئام الجروح، إذ يمكن استعمال شرائح الجميز الناضجة كضمادات موضعية فوق مكان الإصابة، كما يُستعمل أيضًا عصير لبن الجميز كدهان موضعى للأمر ذاته، والجميز مطهر فعّال للنزلات المعوية وطارد للغازات. 

الجميز يعالج التهابات اللثة وأمراض الكبد

كذلك فقد أورد الكتاب أنه يمكن استخدام الجميز فى علاج حالات التهابات اللثة، ويستعمل عصيره لعلاج أمراض الكبد والأمراض الجلدية وعلاج لدغات العقارب وعضات الثعابين، وذلك بحسب ما ذكره كتاب “الأعشاب دواء لكل داء” فيما يخص فوائد الجميز الواسعة والمدهشة.

الجميز يعالج النزلات المعوية وأمراض الكبد ولدغات العقارب (1)

بعد أن استعرضنا معكم فوائد الجميز، نؤكد لكم أننا – فى “كايرو دار” – سنتشرف بتلقى أسئلتكم واستفساراتكم العلمية والمعرفية عبر التعليقات أسفل الموضوع، وسنوافيكم بنشر إجاباتها فى الموضوعات المقبلة.

 موضوعات متعلقة

مشروبات صحية بعد وجبة الفسيخ فى شم النسيم 2015

5 خطوات للتعامل مع لدغات النحل والدبابير

تعليق واحد

  1. شكرا للناشر على المعلومات القيمه وجزاه الله خيرا

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *