الرئيسية / منوعات / طريقة عمل الباذنجان المخلل بالثوم والفلفل الحار
طريقة عمل الباذنجان المخلل بالثوم والفلفل الحار

طريقة عمل الباذنجان المخلل بالثوم والفلفل الحار

يشتهى جميع المصريين تناول المقبلات والمخللات خاصة مع وجبة الغذاء، ولأن من اشهرها فى الاكلات المصرية الزيتون والجزر والبصل والخيار والليمون المصفر واللفت والفلفل والباذنجان المخلل وغيرها من الأصناف، حرصنا من خلال موقع كايرودار على أن نقدم لكم طرق مختلفة لتحضير المخللات في المنزل بوصفات سهلة وبسيطة والتي من ضمنها وصفة اليوم وهي طريقة عمل الباذنجان المخلل بالثوم والفلفل الحار.

مكونات الباذنجان المخلل

ملعقة صغيرة ملح

ملعقة كبيرة خل

2 ليمونة

4 ملاعق كبيرة زيت

ربع ملعقة صغيرة كمون

فلفل أحمر مطحون، أو فلفل حار

4 فصوص كبيرة ثوم “مطحون”

شبت وبقدوس مقطّعين

الباذنجان المخلل بالثوم والفلفل الحار

خطوات وطريقة عمل الباذنجان المخلل

يُغسل الباذنجان جيّدًا قبل البدء فى عمل الباذنجان المخلل، ثم يُسلق فى ماء وملح، وبعد ذلك يتم فتح الباذنجان بالطول ليسهل حشوه.

يُمزج الخليط السابق مع باقى المكونات بشكل جيّد، حتى تتجانس تمامًا، ثمّ يُحشى الباذنجان بالحشو الذى يحتوى على الثوم والملح والفلفل والليمون.

يُوضع الباذنجان فى علبة محكمة، ويوضع عليه قليل من الزيت على الوجه، ثمّ يُحكم إغلاقها ويتم وضعها فى الثلاجة، ويمكنك البدء فى التقديم منها وقت الطعام، وبالهنا والشفا. 

فوائد الباذنجان:

جدير بالذكر، أن الباذنجان من أنواع الخضروات المنتشرة والمفيدة صحيًّا وغذائيًّا، ويحتوى الباذنجان على فوائد عديدة، منها احتواؤه على نسبة كبيرة من الحديد، كما أنه يقى من تصلب الشرايين، ويعمل على خفض مستوى الكولسترول الضار فى الدم، إلى جانب أنه يعمل على الحماية من الأزمات القلبية، ويقى من مرض السرطان، إلى جانب عدد من الفوائد الأخرى.

موضوعات متعلقة:

طريقة عمل الخيار المخلل الحار

 طريقة عمل باذنجان مخلل أبيض فى المنزل

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *