الرئيسية / توب / صيف 2015.. 5 ماسكات طبيعية لعلاج حروق الشمس
صيف 2015.. 5 ماسكات طبيعية لعلاج حروق الشمس

صيف 2015.. 5 ماسكات طبيعية لعلاج حروق الشمس

لا تنطلقى خلال أيام الصيف وتنسى جلدك وبشرتك، حقيقى أن أيام الصيف تشجع على التحرر والانطلاق والبهجة، بأجوائها المرحة وطقسها المشجّع على الخروج والتنزه، وبمقاصدها المفتوحة والمفعمة بالحيوية والحياة خلال هذا الوقت، وعلى رأسها الشواطئ، ولكن كل هذه المتعة قد تعقبها مشكلات كبيرة تسببها طبيعة طقس هذا الفصل، وأثر درجات الحرارة وأشعة الشمس الذى سيبدأ بالاسمرار وقد يصل إلى حروق الشمس والتسلخات، فإذا كنت تهتمين بتجنيب بشرتك لاحتمالات فقدان نضارتها وحيويتها وتتحول الاسمرار والحروق إلى تشققات في البشرة أو تسلخات فى الجلد، طالعى هذا الموضوع وتعرفى على باقة ماسكات طبيعية لعلاج حروق الشمس فى الصيف.   

ماسك الزبادى والشوفان

المكونات:

كوب زبادى طبيعى

نصف كوب دقيق شوفان

نصف ملعقة صغيرة ليمون

قليل من العسل

الطريقة:

تُخلط كل المكونات مع بعضها وتُعجن حتى نحصل على مزيج متجانس، ثمّ يُترك هذا الخليط على الوجه لمدة تتراوح بين 10 و15 دقيقة، ثم يُشطف الوجه بالماء الدافئ. 

ماسك الطماطم والليمون

يُخلط قليل من عصير الطماطم مع قليل من عصير الليمون، ويُوضع الخليط على البشرة لمدة 15 دقيقة تقريبًأ، ثم بعد ذلك يُغسل الوجه بالماء الفاتر ويُجفّف برقة وباستخدام مناشف ورقية. 

علاج حروق الشمس (1)

ماسك الطماطم والزبدة

المكونات:

ملعقة عصير طماطم

5 ملاعق زبدة طازجة

الطريقة:

تُخلط كل المكونات معًا بشكل جيّد، وتوضع على البشرة لمدة 10 دقائق تقريبًا، ثمّ يُشطف الوجه بالماء الفاتر، ويساعد هذا الخليط على علاج البشرة من حروق الشمس. 

ماسك البابايا

يُساعد ماسك البابايا على العلاج من حروق الشمس وتفتيح لون البشرة، ويمكن تطبيقه عبر هرس نصف ثمرة بابايا ووضعها على البشرة لمدة 20 دقيقة، ثمّ غسل الوجه بالماء الفاتر. 

ماسك الخيار والليمون والزبادى

يُخلط الخيار المبشور مع قليل من عصير الليمون وقليل من الزبادى، ويوضع هذا الماسك على البشرة لمدة 15 دقيقة، ثمّ يُغسل الوجه بالماء الفاتر، وويساعد هذا الخليط على علاج البشرة من حروق الشمس خلال صيف 2015.

علاج حروق الشمس (1)

موضوعات متعلقة:

ماسك الموز بالبطاطس لبشرة بيضاء وإطلالة مشرقة

طريقة عمل ماسك الشيكولاتة والعسل الأسود لجمال البشرة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *