الرئيسية / تكنولوجيا / لا تجعل الفيس بوك والهاتف الذكى يدمران علاقاتك العاطفية والإنسانية

لا تجعل الفيس بوك والهاتف الذكى يدمران علاقاتك العاطفية والإنسانية

على الرغم من أن التكنولوجيا الحديثة من المفترض أنها تسهل علينا الحياة ومنها مواقع “التواصل الاجتماعى” التى تكون هدفها الأول والأخير هو التقريب بين الأفراد وخلق مزيد من الروابط المجتمعية وتقويتها، لكن ما يحدث الآن بسببها هو عكس ذلك تمامًا.

مواقع التواصل الاجتماعى5

حسبما ذكرت بعض الصحف الأجنبية مثل الديلى ميل، فإن الصفحات الشخصية  من الفيس بوك وانستجرام وكذلك الهواتف الذكية ساهموا بشكل كبير فى إلحاق الأذى بمستخدميهم، وتدمير العلاقات الإنسانية القائمة بينهم.

مواقع التواصل الاجتماعى2

رغم حجم الاتصالات واختلاف أنواعها المتنوعة، إلا أننا نفقد أماماها الروابط الحقيقية، ففى التسعينيات على سبيل المثال كان ضمن أكبر أسباب الفشل فى العلاقات هو “الافتقار إلى الحوار”، والآن يحدث نفس الشىء فالحوار الافتراضى أو الـ “شات” لا

يعتبر حوارًا بالمعنى الحقيقى، فهو يفتقد لعوامل كثيرة أهمها التحدث وجها لوجه، ومجابهة لغة الجسد وردود الأفعال وما إلى ذلك والذى تم استبداله الآن بالـ “أيموشنز” أو الوجوه الصفراء التى تضحك وتبكى بلا مشاعر حقيقية.

مواقع التواصل الاجتماعى4

مواقع التواصل الاجتماعى

وفى هذا الإطار يقدم موقع الديلى ميل بعض النصائح الغالية من أجل الحفاظ قدر المستطاع على تلك الروابط الإنسانية والعاطفية ومحاولة حمايتها من الدمار، وتقليل معدل الفشل:

* أجعل هاتفك مغلقا على طاولة العشاء، واهتم أكثر بالنظر إلى شريكك والتحدث معه، بدلا من محاولة التقاط الصور وتحميلها على انستجرام.

* حاول قدر الإمكان تمضية مزيد من الوقت فى رؤية الأفراد التى ترغب فى إبقاء علاقتك الإنسانية أو العاطفية بهم، بدلا من لقائهم على صفحات الفيس بوك وتويتر.

مواقع التواصل الاجتماعى6

  • لا تهتم بتسجيل المكان الذى تتوجه إليها فى كل مرة، فقد يسبب لك بعض المشاكل.
  • حاول عدم تغيير حالتك الاجتماعية كل حين على الفيس بوك.

موضوعات متعلقة:

تويتر تعلن الحرب على الحسابات المسيئة والتابعة للإرهابيين

هاكر مصرى يفوز بـ 1000 دولار من الفيسبوك

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *