الفوائد الصحية لحليب الشوكولاتة

تتميز الشوكولاتة بطابع خاص لدى العديد من الأشخاص فهى قادرة على تحسين الحالة النفسية لعشاقها بشكل كبير، لكن يحاول الكثير تجنبها باعتبارها أحد الأطعمة التى لا تفيد فى إنقاص الوزن.

مما تُصنَع الشوكولاتة؟

تنفق شركات تصنيع الشوكولاتة ملايين الدولارات لتحويل الكاكاو المر إلى شوكولاتة لذيذة الطعم، وأثبتت الدراسات أن الكاكاو يقى من الإصابة بالسكر والزهايمر لذا ينصح الأطباء بتناوله بشكل معتدل للاستفادة من فوائده الصحية.

الفوائد الصحية لحليب الشوكولاتة 4

فوائد تناول حليب الشوكولاتة

كثير منا كان يفضل إضافة الشوكولاتة إلى كوب الحليب الذى كان يتناوله قبل ذهابه للمدرسة، وكانت الأمهات يرضخن لهذا الطلب رغبة منهم فى إجبار أولادهن على شرب الحليب دون أن يفقهن أن هناك فوائد صحية لحليب الشوكولاتة منها:

* يمد الجسم بالبروتين:

يحتوى حليب الشوكولاتة على عنصر البروتين، الذى يحتاج الجسم إلى تناول ما بين 15 و 25 جرام منه يومياً، وقد أثبتت الأبحاث أن حليب الشوكولاتة يحتوى على ما بين 8 و 11 جرام من البروتين، وأنه يمكن حصول الجسم على الكمية التى يحتاجها من خلال تناول من 500 إلى 750 مل من هذا المشروب يومياً.

الفوائد الصحية لحليب الشوكولاتة 3

* يمد الجسم بالكربوهيدرات:

يحتوى حليب الشوكولاتة على حوالى 20 أو 25 جرام من الكربوهيدرات التى يحتاجها الجسم يومياً، لذا فإن تناوله يمد الجسم بالطاقة والنشاط.

الفوائد الصحية لحليب الشوكولاتة 1

* يساعد على بناء العضلات:

فهو يساعد الجسم على التخلص من الدهون أثناء ممارسة الرياضة، من خلال زيادة معدلات التمثيل الغذائى، كما أنه يمد الجسم بالكالسيوم والبروتين الهام لنمو العظام وبناء العضلات.

الفوائد الصحية لحليب الشوكولاتة 2

موضوعات متعلقة:

جهاز جديد لاستنشاق الشيكولاتة بدلاً من تناولها

للباحثين عن متعة الشوكولاتة.. 5 دول ننصحك بالسفر إليها

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *