الرئيسية / توب / معدتك سبب الكوابيس.. أطعمة عليك تجنبها قبل النوم

معدتك سبب الكوابيس.. أطعمة عليك تجنبها قبل النوم

كثير من المشكلات الصحية التى نعانى منها ترتبط ارتباطًا وثيقًا بمقدار النوم وحجم الراحة اللذين نحصل عليهما مساء، وكذلك بنمط طعامنا وشكل وجباتنا الغذائية، والأمران نفساهما يرتبطان ارتباطًا عضويًّا ووثيقًا أيضًا، فهل تعلم مثلاً أن الكوابيس والأحلام المزعجة ترتبط فى كثير من أسبابها بالأطعمة والوجبات التى تناولناها مساء وقبل خلودنا إلى النوم؟

هذه هى الحقيقة، السر فى حدوث الكوابيس يرتبط بشكل الطعام، فهل فكرت يومًا أن الكوابيس التى قد تحدث لك ربما تكون نتيجة تناول عدة أطعمة مختلفة مساء؟ وأنه للحصول على النوم الهادئ بدون كوابيس فعليك تجنبها؟ يمكنك التفكير فى هذا الأمر الآن والاطلاع على تفاصيله عبر متابعة هذا الموضوع.

نوم1

 تناول الحلوى

تناول الحلوى قبل النوم مباشرة من الأمور التى تُسبّب المعاناة من النوم غير الهادئ، وتصيب الإنسان بالكوابيس والأحلام المزعجة خلال النوم، كما تعمل الحلوى على زيادة نسبة القلق والتوتر، وهو ما يعرضك للإصابة بالأرق والإجهاد، ولذلك فلا بدّ من تجنب تناول الحلوى ليلًا، إذا كنت ترغب فى تجنب المعاناة من الكوابيس وحدوث حالة من القلق والأرق، وعليك أيضًا تعلم كيف تقهر الأرق وتحصل على نوم هادئ ومريح؟.

 تناول التوابل الحارة

يتسبب تناول وجبة غنية بالتوابل الحارة والبهارات الحريفة ليلاً فى الإصابة بالكوابيس المزعجة، وذلك لأن الأطعمة الحارة تسبب كثيرًا من الإزعاج للمعدة، والتى تنقل بدورها الإشارات إلى المخ وتتسبب فى حدوث الكوابيس، لذلك لا تداوم على تناول وجبات حارة قبل النوم، لحمايتك من الكوابيس المزعجة، وعليك توجيه نظرك واهتمامك إلى عناصر غذائية أخرى، خاصة وأن هناك عناصر ومكونات غذائية تساعدك على الحصول على الراحة والسكينة، ومنها الكالسيوم والبوتاسيوم وهما وصفة سحرية لنوم صحى وهادئ. 

تناول البيتزا

هل تعلم أن البيتزا من الأطعمة الثقيلة جدًا على المعدة، وخاصة فى الليل؟ حتى لو لم تكن تعلم هذا الأمر، فعليك الحذر والانتباه، إذ إن البيتزا تحتوى على نسبة كبيرة من الكربوهيدرات والدهون، والتى يصعب على المعدة هضمها بشكل سليم وسريع، ولهذا فإنها تتسبب فى الإصابة بالكوابيس، لذلك من الأفضل عدم تناول البيتزا قبل النوم، من أجل تجنب الشعور بالحموضة المعدية والمعاناة من الكوابيس ليلاً. 

المكرونة بالصلصة البيضاء

ضمن باقة الأطعمة التى تسبب الأرق وتسيبك بالكوابيس والأحلام المزعجة، المكرونة بالصلصة البيضاء، أو الصلصة الحمراء، إذ إن تناولها قبل النوم يتسبب فى الإصابة بالحموضة، وهو ما يقلل من فرص الاستمتاع بقدر من النوم الهادئ، كما أنها قد تتسبب فى إصابتك بالكوابيس المزعجة.

نوم2

موضوعات متعلقة

3 نصائح مهمة من أجل نوم هادئ!

نصائح لعلاج اضطرابات النوم

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *