الرئيسية / توب / تعرف على العوامل المؤثرة فى خصوبة المرأة  

تعرف على العوامل المؤثرة فى خصوبة المرأة  

هناك العديد من العوامل التى تؤثر فى خصوبة المرأة منها ما هو داخلى وخارجى؛ فقد تتأثر خصوبة الفتاة بعوامل نفسية داخلية مثل التوتر والاضطراب والقلق، وربما تكون تلك العوامل خارجية مرتبطة بالتغذية ووزن الجسم.

ما هى العوامل المؤثرة فى خصوبة المرأة ؟

ومن العوامل التى تؤثر على خصوبة المرأة أيضا، إذا كان هناك شخص ما فى العائلة مصاب بمرض الانتباذ البطانى الرحمى، وهو من الأمراض الحميدة إلا أنه يتسبب فى آلام مزمنة وشديدة، إضافة إلى الالتصاقات والآلام الحوضية.

كما أن انسداد قناة فالوبيان بسبب التهاب ما أو عملية جراحية، يعد من العوامل المؤثر فى خصوبة المرأة، إضافة إلى عوامل أخرى تتمثل فى شعور الفتاة بآلام شديدة خلال الدورة الشهرية أو حال عدم انتظامها، فضلا عن وجود تاريخ عائلى من الإصابة بأورام ليفية ملساء فى الرحم.

تعرف على العوامل المؤثرة فى خصوبة المرأة   (1)

عوامل أخرى مؤثرة على خصوبة المرأة

ومن بين هذه العوامل المؤثرة فى خصوبة المرأة وجود شعر زائد فى الوجه وأجزاء مختلفة من الجسم، إضافة إلى الإصابة بالسمنة المفرطة أو الوزن الزائد عن حدّه، بجانب الإفراط فى تعاطى التبغ، حيث يقلل التدخين من خصوبة المرأة.

وهناك عوامل آخرى تؤثر على خصوبة المرأة أيضا مثل وجود  إصابات سابقة فى العائلة بمتلازمة تكيّس المبايض، أو بالتهاب فى عنق الرحم أو من الإصابة بمرض جنسى.

happy mother with baby

موضوعات متعلقة

أسباب غريبة للإجهاض المبكر.. تعرفى عليها!

أسرار تأخر الدورة الشهرية

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *