الرئيسية / طابور الصباح / احذر.. أطعمة تتحول لبكتيريا فى فمك

احذر.. أطعمة تتحول لبكتيريا فى فمك

هناك بعض الأطعمة التى لا يجب عليك تناولها إلا ومعك فرشاة أسنان بسبب ما قد تفعله من تلف وتسوس، وبالطبع لا يمكنك غسل أسنانك مباشرة بعد تناول الأطعمة لأنها عادة خاطئة تساعد على ضرر القشرة الخارجية للأسنان، ولكن بعد وقت ليس بطويل تخلص من بقاياها على أسنانك منعا لالتهابات اللثة وتراكم السكر والأحماض وأنواع البكتيريا بين أسنانك، لذلك تعرف عليها معنا من أجل صحة أفضل.

لا تمنع نفسك من الشكولاتة والحلويات

لا تخف من الشيكولاتة والحلويات وتحاول الابتعاد عنهم فإنهما لا يسببا تسوس الأسنان رغم نسب السكر العالية بهما، ذلك أنه يجب استخدام فرشاة الأسنان ولا تترك بقايا الطعام لفترات طويلة بين أسنانك متراكمة فى الفم، كما أن هناك أطعمة أخرى تحتوى على الكثير من السكر مثل المشروبات الغازية والخبز الأبيض، ما يجعلك تأخذ نفس الإجراء معهم.

Woman Eating Chocolate Candy

احذر..أطعمة تتحول لبكتيريا فى فمك

يجب عليك أن تحذر من عدم غسل أسنانك من هذه الأطعمة التى قد تتحول إلى بكتيريا فى فمك عند تركها عالقة، ومن أهمها اللحوم الجاذبة للبكتيريا والجراثيم، وكذلك البيض الذى يعطيك رائحة الفم الكريهة، وذلك بخلاف البيتزا والفستق والفشار الذين يعلقان بين الأسنان.

Woman with toothache.

احترس لمينا الأسنان منعا من تآكلها

كما أنه يجب عليك أن تحترس لسلامة مينا الأسنان من أى تآكل أو أمراض أخرى تتمثل أخطرها فى تسوس الأسنان وتلفها، وذلك من خلال تناول المخللات الضارة بما تحمله من أملاح على منيا الأسنان وكذلك الأطعمة الحمضية والمملحة بوجه عام التى تضعف الأسنان وتتسبب فى التهاب اللثة.

Boy in dental examination

Dentist Drilling

Mixed race girl brushing her teeth
Young woman in nightgown brushing her teeth in front of bathroom mirror, man sitting on tub edge in background

Boy cleaning teeth

موضوعات متعلقة:

تعرف على مميزات وعيوب زراعة  الأسنان

كيف تعالج تسوس الأسنان؟

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *