الرئيسية / توب / “ما تركزيش مع الصناعى”.. 5 مخاطر للمكياج على جمالك الطبيعى

“ما تركزيش مع الصناعى”.. 5 مخاطر للمكياج على جمالك الطبيعى

أصبح المكياج عنصرًا أساسيًّا فى حياة كثيرات من الفتيات والسيدات، وربما لم يعد ممكنًا مجرد تخيل أن تتخلى بنات حواء عن المكياج، ولكن هل تعلمين عزيزتنا حواء أن المكياج، هذا الجمال الاصطناعى المثير والملفت، قد يضر بجمالك الأصلى الذى خلقتِ به؟ هذه هى الحقيقة، فقد يقودك الجمال الصناعى الذى يمنحك المكياج إياه إلى التحول من أنثى طبيعية إلى أخرى تختبئ خلف حائط من البودرة والألوان العجيبة المتنوعة ما بين الأحمر والأصفر والأخضر أحيانًا، ومع كل مرة تضعين فيها هذه المساحيق تفقدين شيئًا ما من جمالك الحقيقى، وتستغنين عن بشرة صافية ورائقة وجميلة، وذلك بخلاف أمراض صحية أخرى قد تصابين بها من خلال هذه الأدوات والمستحضرات التجميلية الصناعية، وأمام هذه المخاطر والمخاوف العديدة نقدم لك 5 من مخاطر المكياج على جمالك الطبيعى وصحتك بشكل عام لتتجنبى أضرار مستحضرات التجميل.

اضرار المكياج

أضرار المكياج الذى تضعينه على وجهك

1- تتمثل أخطر هذه الأضرار التى يسببها المكياج فى تراكم البكتيريا وانتقال العدوى من خلالها، ليس فقط للبشرة فقط، بل أيضًا للأعضاء المكشوفة من وجهك ومن ثمّ لباقى الجسم، وخاصة إذا انتقلت عبر أحمر الشفاه إلى داخل فمك، فأسهل طرق انتقال البكتيريا تكون من خلال أحمر الشفاه والماسكرا، لذلك يجب عليك تبديل أنواع هذه المستحضرات كل شهر حتى تتجنبى مخاطرها عليك، إضافة إلى تغيير الفرش والاسفنجات التى تتعاملين بها فى وضع المكياج، وخاصة فى حالة إصابتك بأى نوع من الالتهابات.

مخاطر المكياج 1

2- فى حالة استخدام الرموش الاصطناعية، اعلمى أن ذلك يضر رموشك الطبيعية ويتسبب فى ضعفها وتساقطها، فما يؤخذ جرّاء هذه العملية ليس فقط من جمالك، بل أيضًا من صحتك، إذ إنها تصيب عينيك بالحساسية بسبب أنها تصبح عرضة للبكتيريا أكثر من الأول.

3- تُعدّ عدم إزالة المكياج قبل النوم وبقاؤه على البشرة أمرًا فى غاية الخطورة، وذلك بسبب تسرب مكونات هذه المستحضرات الكيميائية إلى المسام، وخاصة كريم الأساس الذى تضعينه على بشرتك مباشرة، إذ إنه يؤثر على بشرتك بالسلب، ويؤدى كل ذلك إلى ظهور حب الشباب والبثور وكذلك الرؤوس السوداء وتراكم البكتيريا على الرموش، وذلك بخلاف إعاقة عملية تجدد خلايا البشرة، وهو ما يجعلها متعبة وشاحبة بشكل دائم.

مخاطر المكياج 2

4- قد تستخدمين المكياج أحيانًا دون أن تتحققى من صلاحيته، وهو ما يُعدّ أمرًا سيئًا وخطيرًا جدًّا على صحة بشرتك، لهذا عليك الانتباه أن نهاية صلاحية أى مستحضر لا تتعدى العام، فلا تهملى وتفعلى هذا الأمر الخطير فى بشرتك.

5- أخيرًا، لا تشاركى صديقاتك فى أدوات ومستحضرات المكياج الخاصة بك، وتجنبى هذه العادة السيئة تمامًا، لأن هذا الأمر سيؤدى لا محالة إلى انتقال عدوى جرثومية إليك، وذلك بخلاف الميكروبات التى ستتسبب فى مشكلات جلدية خطيرة، مثل انتشار حب الشباب على سبيل المثال، وهذه العدوى والمشكلات تحدث من خلال أقلام الآيلانير بشكل خاص، لأنها تتعرض للعيون بشكل كبير.

اضرار المكياج 1

موضوعات متعلقة:

“ما تسيبيش الصيف يلخبط شكلك”.. 4 نصائح لوضع المكياج فى الحر

اضرار مستحضرات التجميل على هرمونات المرأة

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *