تناول الشوكولاتة ليلاً يسبب الكوابيس

تعتبر الشوكولاتة أحد أكثر الأطعمة التى لا يختلف على حبها أحد، كما أنها تحتل مكانة راقية وسط قائمة الهدايا التى يمكن أن يتبادلها الأشخاص.

فوائد تناول الشوكولاتة

تعتبر الشوكولاتة أحد الأطعمة التى تساعد على التخلص من التوتر ، كما أنها تعمل على تخفيض ضغط الدم بشكل كبير نظراً لاحتوائها على مركبات كيميائية تعمل على توسيع الأوعية الدموية.

تناول الشوكولاتة ليلاً يسبب الكوابيس 3

تُصنع الشوكولاتة من مسحوق الكاكاو الذى يحتوى على كمية كبيرة من مضادات الأكسدة، وأشارت إحدى الدراسات إلى أن الكاكاو يقى من الإصابة بالسكر والزهايمر.

الشوكولاتة ليلاً تسبب الكوابيس

حذرت دراسة صادرة عن الولايات المتحدة من أن تناول الشوكولاتة ليلاً يسبب الكوابيس، وأوضح باحثون فى مركز اضطرابات النوم فى جامعة “ستانفورد” الأمريكية أن الأشخاص الذين تواجههم مشكلة رؤية كوابيس مزعجة ليلاً ، غالباً يعانون من اضطراب سلوك النوم ذو حركة العين السريعة ( REM ) وهو أحد الاضطرابات التى يتفاعلون معها بالصراخ وكثرة التقلب أثناء النوم، ويصيب هذا الاضطراب شخص واحد من بين مائتين ويظهر لدى الرجال أكثر من النساء.

تناول الشوكولاتة ليلاً يسبب الكوابيس 2

وأكدت الدراسة التى خضع لها أحد الحالات المرضية التى تعانى من الصراخ ليلاً أثناء نومهم نتيجة لرؤية كوابيس مزعجة، ووجدوا أنه يواظب على تناول بسكويت بالشوكولاتة، وأن تلك الحالة ظهرت لديه بعد تعرضه لحادث سيارة ، ولكنها ازدادت مع تناوله للشوكولاتة ليلاً.تناول الشوكولاتة ليلاً يسبب الكوابيس 1

وحاول العلماء تفسير تلك النتيجة من خلال قولهم بأن الكافيين لذى تحتوى عليه الشوكولاتة يقف عائقاً أمام عملية الاسترخاء الطبيعية، والتى تقوم بدور منع الإنسان من الحركة أثناء النوم مما يساعد على التمتع بنوم صحى وهادئ.

تناول الشوكولاتة ليلاً يسبب الكوابيس 4

موضوعات متعلقة:

للباحثين عن متعة الشوكولاتة.. 5 دول ننصحك بالسفر إليها

الفوائد الصحية لحليب الشوكولاتة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *