الرئيسية / طابور الصباح /  هل سينجح العالم فى مكافحة الأمراض المقاومة للمضادات الحيوية؟

 هل سينجح العالم فى مكافحة الأمراض المقاومة للمضادات الحيوية؟

كشفت منظمة الصحة العالمية أن ما يقرب من جميع دول العالم لا تمتلك خططا فعالة للتصدى لخطر الفيروسات المسببة للأمراض والمقاومة المضادات الحيوية، ما عدا حوالى 34 دولة فقط.

وأشار الخبراء فى منظمة الصحة العالمية إلى أن هناك ما يزيد عن 30 دولة فقط هى التى بدأت بالفعل فى التعامل مع هذه المشكلة من أصل 133 دولة، وذلك بحسب ما ذكرته وكالة الأنباء العالمية (رويترز).

جميع أنواع الجراثيم مقاومة للمضادات الحيوية

فى السياق، أوضح مساعد المدير العام للأمن الصحى فى منظمة الصحة العالمية التابعة للأمم المتحدة، كيمى فوكودا، أن جميع أنواع الجراثيم والعديد من الطفيليات والفيروسات باتت مقاومة للمضادات الحيوية، قائلا: “لذلك يجب على كافة الدول أن تفعل ما بوسعها للتعامل مع هذه المشكلة الدولية”.

هل سينجح العالم فى مكافحة الأمراض المقاومة للمضادات الحيوية؟ (2)

ومن المعروف أن هذه الجراثيم والفيروسات تسبب وفاة الآلاف جراء الإصابة بالعديد من الأمراض سنويا، لاسيما أنه من الصعب علاجها لأنها مقاومة للمضادات الحيوية.

أبرز الدول المكافحة للأمراض

وتعتبر أمريكا الشمالية وأوروبا من الدول الغنية فى العالم والتى تمتلك خططا وطنية للتصدى لخطر الأمراض المعدية المقاومة المضادات الحيوية، إذ إنها تحتوى على أنظمة صحية ذات قدرات علمية متطورة بجانب أنها منظمة للغاية، ولكن هل سينجح العالم كله فى مكافحة هذه الأمراض مستقبلا؟

هل سينجح العالم فى مكافحة الأمراض المقاومة للمضادات الحيوية؟ (3)

موضوعات متعلقة

اكتشاف قبيلة فى غابات فنزويلا تقاوم المضادات الحيوية

فوائد الجوافة.. مضاد حيوى طبيعى لعلاج السعال والنزلات الشعبية

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *