الرئيسية / منوعات / طريقة عمل الفاهيتا بالزبادى من مطبخ سالى فؤاد

طريقة عمل الفاهيتا بالزبادى من مطبخ سالى فؤاد

الفاهيتا واحدة من الأكلات وأصناف الطعام اللذيذة، والتى يحبها كثيرون من الصغار والكبار ويحرصون على طلبها وتناولها فى المطاعم المشهورة بتحضيرها بشكل مميز، ولكن الحقيقة أن الفاهيتا أكلة سهلة التحضير، ويمكنك خوض تجربة بسيطة وشهية لإنجازها بنفسك فى المنزل.

اليوم ننشر لكِ – عزيزتنا ربة المنزل الباحثة عن كل جديد وجميل – طريقة عمل الفاهيتا بالزبادى، بخطوات سهلة ومقادير بسيطة، يمكنك أن تجربيها بنفسك فى المنزل، وذلك من مطبخ الشيف سالي فؤاد، خبيرة الصحة والتغذية، ومقدمة برنامج “حلو وحادق” الذى يُذاع على شاشة قناة سي بي سي سفرة.

مقادير عمل الفاهيتا بالزبادى

الزبادى

نصف كيلو زبادى

كوب بصل مقطع جوليان

توابل لحم

2 كوب فلفل ألوان

750 جرام لحم فيليه خالى من الدهون

بودرة بصل

6 أرغفة خبز تورتيلا

ملح وفلفل

كوب جبنة جودة مبشورة

ملح وفلفل

كوب ساور كريم

طريقة عمل الفاهيتا بالزبادى

1/ لعمل الفاهيتا بالزبادى؛ بوصفة الشيف سالى فؤاد وعلى طريقة “كايرو دار” البسيطة والموجزة، قومى بتتبيل اللحم بالتوابل والملح والفلفل، ثمّ قطّعيه مثل الشاورما، ثم اشويه فى الفرن.

2/ فى الوقت نفسه، أدخلى خبز التورتيلا إلى الفرن على درجة حرارة 120 درجة مئوية لمدة ربع الساعة، وفى طاسة جريل اشوى الفلفل والبصل أيضًا.

3/ اخلطى الساور كريم مع الزبادى والملح والفلفل وبودرة البصل، ثمّ ضعى اللحمة داخل خبز التورتيلا، ثم ضعى معها البصل والفلفل، وأضيفى إليهم خليط الزبادى والساور كريم، وضعى الجبنة المبشورة على الوجه، وبذلك تكونين قد انتهيت من طريقة عمل الفاهيتا بالزبادى، قدّميها ساخنة، وبالهنا والشفا.

موضوعات متعلقة:

طريقة عمل ارز بالفلفل والمشروم

طريقة عمل كب كيك البيتزا من مطبخ الشيف شربينى

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *