الرئيسية / توب / “خد بالك فى موسم الامتحانات”.. أسباب ظهور حب الشباب

“خد بالك فى موسم الامتحانات”.. أسباب ظهور حب الشباب

حب الشباب من المشكلات التى تصيب بشرة الوجه، وتؤرق حياة ملايين من الشباب والفتيات، ويعتبر التوتر من أهم أسباب انتشار حب الشباب فى الوجه، إضافة إلى ما أكده الدكتور محمد النجار، استشارى التغذية وتجميل البشرة بالليزر، من أن الاضطرابات الهرمونية لدى الإنسان هى المسؤول الأول عن ظهور هذه الحبوب.

لا تقلق.. حب الشباب أمر طبيعى

تعتبر مشكلة ظهور حب الشباب من الأمور الطبيعية التى تحدث فى مرحلة الشباب، وهى أكثر شيوعًا بين الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم من 15 إلى 25 عاما، وذلك بحسب ما قاله الدكتور محمد النجار، استشارى التغذية، عبر برنامج “أنا والدكتور” الذى تقدمه الإعلامية نهلة صلاح على شاشة قناة أزهرى. 

السبب العلمى وراء ظهور حب الشباب (1)

دور الاضطرابات الهرمونية فى ظهور حب الشباب

كذلك أوضح استشارى تجميل البشرة بالليزر، الدكتور محمد النجار، أن الاضطرابات الهرمونية التى تحدث لدى كثيرين من الشباب والفتيات فى هذه المرحلة التى يبدأ فيها البلوغ، تتم ترجمتها فى صورة حب شباب، مع العلم أنها قد تظهر أيضًا لدى الأشخاص الذين يبلغ عمرهم 60 عاما نتيجة مشكلات هرمونية أيضًا. 

أسباب ظهور حب الشباب

أما عن أسباب ظهور حب الشباب، فقد أشار الدكتور النجار إلى أنها تتمثل بشكل أساسى فى سوء التغذية والعصبية وقضاء وقت طويل أمام شاشة الكمبيوتر، إضافة إلى عدم النوم بشكل جيد، والإصابة بالقولون العصبى والأنيميا، فضلاً عن التعرض لكثير من الضغوط النفسية، ولاسيما فى أثناء الامتحانات، علاوة على تراكم الدهون فى منطقة البطن. 

علاج حب الشباب

أما عن طرق ووسائل علاج حب الشباب والتخلص من هذه المشكلة، فقد أكد الدكتور محمد النجار أنه يمكن القضاء على هذه الحبوب من خلال علاج التهابات البشرة أولا، ثم علاج الآثار الناجمة عنها، وهى عملية سهلة وغير معقدة ولا تأخذ وقتًا طويلاً.
السبب العلمى وراء ظهور حب الشباب (2)

موضوعات متعلقة

5 طرق سحرية للتخلص من حب الشباب فى الجسم

الحشيش يستخدم لعلاج حب الشباب

استخدام الجزر لعلاج حب الشباب

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *