الرئيسية / توب / لو عاوز مشروب طاقة ويخلصك من الاكتئاب جرب الكيوى
فاكهة الكيوى

لو عاوز مشروب طاقة ويخلصك من الاكتئاب جرب الكيوى

يلجأ البعض لمشروبات الطاقة بهدف إنجاز مهام معينة عندما يشعرون بفقدان تركيزهم ونفاد طاقتهم، إلا أن مشروبات الطاقة لها عيوب، يمكنك تجنبها والاستعاضة عنها إذا لجأت إلى فاكهة الكيوى التى تمدك بالطاقة اللازمة لإنجاز مهامك. هنا فى كايرو دار تتعرف على التفاصيل.

ماذا تفعل مشروبات الطاقة؟ 

تحتوى معظم مشروبات الطاقة على كميات وافرة من الكافيين الذى يعمل كمنبه ويمنحك الطاقة بشكل مؤقت بسبب احتوائه على كميات من السكر، ولكن هذه الطاقة قصيرة المدى ولا تخلو من أعراض جانبية وبعض المشكلات خصوصا مع شرب الكحوليات والخمور الأمر الذى يؤدى إلى نتائج لا تحمد عقباها.

فوائد-فاكهة-الكيوى

تناول الكيوى بدلا من مشروبات الطاقة! 

أثبتت الدراسات العلمية الحديثة أن تناول ثمرتين من الكيوى كفيلة بمساعدتك على التخلص من الاكتئاب وتحسين مزاجك وإمدادك بالطاقة، علاوة على كونها غنية بالعديد من العناصر الغذائية المهمة مثل فيتامين أ وج و هـ ومضادات الأكسدة والبوتاسيوم والألياف.

الكيوى 3

حساسية الكيوى 

من عيوب فاكهة الكيوى أنه يسبب إبطاء تجلط الدم “سيولة مؤقتة فى الدم”؛ لذلك يجب التوقف عن تناوله قبل إجراء العمليات الجراحية بأسبوعين على الأقل، كما يعانى بعض الأشخاص من حساسية ضد الكيوى تظهر أعراضها فى صورة احمرار فى الجلد وقئ وصعوبة فى البلع، وغالبا ما يعانى نفس الأشخاص الذين يعانون من حساسية ضد الكيوى من حساسية أيضا ضد البندق والسمسم والتين والأفوكادو.

الكيوى9

موضوعات متعلقة

فواكه عجيبة.. الرامبوتان مطهر معوى ومنجم للمعادن والفيتامينات

“الصيف مش كله بطيخ” .. 8 فوائد لفاكهة سحرية لا تأكلها فى الحر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *