أسرار لا تعرفها عن مكونات مشروبات الطاقة

قبل أن تغامر بتناول شئ تجربه لأول مرة يجب أن تعرف أولا مما يتكون هذا الشئ، ولأن البعض يلجأ لشرب مشروبات الطاقة كثيرا نعرض  فى كايرو دار  الأسرار والتفاصيل عبر السطور القليلة القادمة.

مما يتكون مشروب الطاقة؟ 

تحتوى مشروبات الطاقة على مكونات خاصة مثل: الجينسنج الذى يعمل على تحسين الذاكرة وزيادة الطاقة وتخفيف الضغط النفسى، ولكن له أيضا بعض الآثار الجانبية من بينها تورم الجسم وخفقان القلب وانخفاض ضغط الدم، الدوار،الحمى، الالتهاب الكبدى، نقص الشهية،النزيف المهبلى، تورم الجسم، والتهاب الشرايين المخية.

اضرار مشروبات الطاقة

الكافيين مكون أساسى من مكونات مشروبات الطاقة

الكافيين مكون أساسى من مكونات مشروبات الطاقة، لذلك تتضمن بذور الجورانا كمصدر أساسى للكافيين، وله أيضا بعض الأعراض الجانبية إذا زاد عن الحد المسموح به فقد يسبب الشعور بالغثيان والعصبية والصداع وتحفيز الجهاز العصبى والأرق وارتفاع ضغط الدم.

مشروبات الطاقة

السكريات مصدر للطاقة 

قد تسبب السكريات زيادة الوزن ومشاكل السمنة التى تؤدى لنقص استجابة الجسم للأنسولين الأمر الذى يضطر خلايا البنكرياس لإفراز كميات أكبر من الأنسولين، ومع مرور الوقت وتكرار تناول مشروبات الطاقة تعانى  خلايا البنكرياس من الإجهاد الأمر الذى قد يؤدى إلى الإصابة بمرض السكر.

تحتوى مشروبات الطاقة على حمض التورين وهو عبارة عن حمض أمينى موجود بكميات كبيرة فى خلايا الجسم، ويوجد أيضا فى الألبان واللحوم والأسماك وهو يعمل على تنشيط عضلة القلب وتحسين آداء المخ ورفع كفاءة آداء العضلات، ولكن الكميات الموجودة منه فى مشروبات الطاقة أقل من الجرعة المطلوبة لتحقيق فوائد أو أضرار.

مشروبات الطاقة9

موضوعات متعلقة

تناول الشوكولاتة ليلاً يسبب الكوابيس

هل سمعت من قبل عن المياه المعدنية السوداء؟!

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *