سر انخفاض السكر فى الدم

عندما يسقط شخص مغشيا عليه بسبب انخفاض السكر دون أن يكون مريضا بالسكر.. فما هى الأسباب؟! هنا فى كايرو دار تتعرف على التفاصيل.

ما هى مشكلة مريض السكر؟

الإنسان الطبيعى يعمل جسمه على تحويل السكر والكربوهيدرات إلى أبسط صورها وهو الجلوكوز لتزداد نسبته تدريجياً فى الدم بعد تناول الطعام لتتغذى به الخلايا وهنا يأتى دور الأنسولين فى مساعدة الخلايا على التقاط جزئيات السكر لاستغلاله فى العمليات الحيوية بالجسم.

ولكن فى حالة مرضى السكر تكمن المشكلة فى أن الأنسولين لا يستطيع القيام بعمله، فترتفع نسبة الجلوكوز فى الدم إلى حد كبير دون أن تتمكن الخلايا من امتصاصها وبالتالى لا يستطيع الجسم الاستفادة؛ الأمر الذى يتسبب فى حدوث مضاعفات نتيجة ارتفاع نسبة السكر داخل الأوعية الدموية لفترات طويلة مع حرمان الخلايا من الاستفادة به فى ذات الوقت.

انسولين

لماذا ينخفض السكر عند الأشخاص الطبيعيين فجأة؟!

توجد عدة أسباب لانخفاض نسبة السكر عند الأشخاص الطبيعيين أولها: حرمان الجسم من الطاقة بسبب عدم تناول الطعام لفترات طويلة وخاصة وجبة الإفطار مع بذل مجهود كبير أو التعرض لظروف نفسية صعبة. أيضا تناول بعض أنواع الأدوية.

انسولين 2

أمراض أخرى

معاناة بعض الأشخاص من بعض الأمراض خاصة المزمنة منها مثل: أمراض الكبد والكلى، وبعض أنواع الأورام التى تتسبب فى زيادة إفراز الأنسولين، بالإضافة إلى تعاطى الكحوليات.

انسولين 3

متى تحدث المشكلة عند مرضى السكر؟

إذا لم يتناول مرضى السكر الوجبات المناسبة لهم وتعاطوا جرعة كبيرة زيادة عن حاجة الجسم من الأنسولين فإن ذلك يعد من أهم أسباب حدوث المشكلة.

موضوعات متعلقة

روشتة علاج بالتوابل.. الكركم يعالج الاكتئاب ويكافح السكر

معدتك أول طريق العلاج.. تناول هذه الأطعمة معا وانس المرض

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *