الرئيسية / توب / دقيقتان كل ساعة من الوقوف تطيل العمر

دقيقتان كل ساعة من الوقوف تطيل العمر

تقول نتائج الدراسة التى نشرت فى المجلة الطبية التابعة للجمعية الأمريكية لأمراض الكلى: إن الوقوف واستبداله بالجلوس دقيقتان كل ساعة ينجم عنها صحة جيدة ويطول العمر، وأيضا ممارسة الرياضة لفترة تقوى الصحة للقلب وللعظام.

استبدال سلوك الراحة والجلوس بالنشاط

درس الباحثون الأميركيون من جامعة ولاية “يوتا”، مستخدمين التقنيات الإحصائية تأثير استبدال سلوك الراحة والجلوس بالنشاط، ومن الممكن أن نجد البشر يقضون على الشيخوخة.. 2015.

وتوصلوا العلماء إلى أنَّنا من الممكن أن نستفيد من وقت الجلوس وتبديله بنشاط خفيف، مثل المشى أو الأعمال المنزلية له تأثير إيجابى كبير على الصحة العامة.

وأشار قائد فريق الباحثيين، سيرينفاسان بيدهو، إلى أنه من الرائع أننا توصلنا إلى نتائج إيجابية، فى وقت ينصب فيه الاهتمام على النشاط المعتدل، وكشف عن أنه تم التوصل إلى نتائج تعمل على معدلات نشاط خفيف، كما تساهم فى تراجع معدل الوفاة، وهذا ما يثير الاهتمام  والشيخوخة قد تداهمك فى الثلاثينيات من عمرك فانتبه.

عمر1

دقيقتان كل ساعة تضاف إلى التمارين المعتدلة

وأضاف أنه بناء على هذه النتائج، على الجميع إضافة دقيقتين من المشى الطبيعى كل ساعة، تضاف إلى التمارين المعتدلة التى يجب أن تمتد ساعتين ونصف أسبوعيًا.

كما أن التمارين الرياضية المعتدلة، تزيد من صحة القلب والعضلات كما تقوى العظام، ولها الكثير من الفوائد الصحية التى لا يمكن الحصول عليها عن طريق المشى وحده.

عمر2

موضوعات متعلقة

السر وراء طول العمر فى الابتعاد عن الرجال

دراسة أمريكية: الصوم يطيل العمر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *