الرئيسية / توب / أسباب غريبة تُسبب فقدان الذاكرة

أسباب غريبة تُسبب فقدان الذاكرة

أسباب فقدان الذاكرة كثيرة ومتنوعة، من بينها التعرض للصدمات الشديدة التى تؤثر بالسلب على ذاكرة الإنسان وصحة العقل، إلا أن هناك أسبابا غريبة قد تصيبك بـ”فقدان الذاكرة”.

أسباب غريبة تؤدى إلى فقدان الذاكرة

من بين هذه الأسباب الغريبة ممارسة الجنس، حيث زعمت سيدة تجاوزت الـ53 عاما أنها فقدت ما دار من أحداث خلال يوم كامل قبل لحظة بلوغها ذروة الرعشة عند ممارسة الجنس. وقد أشار بعض العلماء إلى أن الممارسة الجنسية قد تعصف بالعقل.

فقدان الذاكرة عند كل إنسان

كما يعتقد العلماء أن جميع البشر يفقدون ذاكرتهم، فهناك ملايين البشر لا يتذكرون الكثير من الأحداث التى جرت فى أول أربعة أعوام من عمرهم، ويرجح العلماء سبب ذلك إلى أننا نفقد هذه الذكريات فى أثناء مرورنا بفترة المراهقة والطفولة الملاحقة، كما كشف فريق من العلماء أن عملية فقدان الذاكرة الطفولية تبدأ عندما يصل الكفل إلى عمر السابعة، وقد يكون من مضاعفات تطور وظيفة الذاكرة.

أسباب غريبه تُسبب فقدان الذاكرة (1)

عادات المجتمع والكحوليات

ومن أسباب فقدان الذاكرة الطفولية أيضا التأثر بثقافة وعادات المجتمع، كذلك يشير الخبراء إلى أن تناول الكحوليات قد يتسبب فى الإصابة بفقدان الذاكرة.

أسباب غريبه تُسبب فقدان الذاكرة (2)

ويتشرف موقع “كايرو دار” بتلقى أسئلتكم الطبية واستفساراتكم العلمية عبر التعليقات أسفل الموضوع وسنجيب عليها فى الموضوعات المقبلة.

موضوعات متعلقة:

“عارف شكل المرور فى دماغك؟”.. تعرف على التفسير العلمى للنسيان

“خد بالك من شخيرك”.. أول علامات الشيخوخة والزهايمر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *