الرئيسية / منوعات / “فيسبوك” تقيد ميزة “جراف سيرش” للبحث على موقعها لمنع المتطفلين
فيسبوك

“فيسبوك” تقيد ميزة “جراف سيرش” للبحث على موقعها لمنع المتطفلين

ردت شركة “فيسبوك” الأمريكية، عملاق شبكات التواصل الاجتماعى على الإنترنت، على المخاوف بشأن الخصوصية فى ميزة البحث الجديدة على موقعها الاجتماعى “جراف سيرش” من خلال فرض قيود جديدة على المعلومات التى يتم عرضها على المستخدمين المراهقين.

وقالت الشركة عبر مدونتها الرسمية على الإنترنت، إن القيود الجديدة تقول إن أى شىء تتم مشاركته بين مستخدمى “فيسبوك” ممن تتراوح أعمارهم من 13 إلى 17 عاما سيتم مشاركته فقط مع “أقصى عدد من أصدقاء الأصدقاء على الشبكة الاجتماعية”.

كما ستقوم استعلامات البحث التى قد تؤدى للكشف عن هوية مستخدم صغير السن من خلال عمره أو موقعه الجغرافى بعرض نتائج البحث فقط لأصدقاء هذا المستخدم أو أصدقاء أصدقائه ممن ينتمون للشريحة العمرية من 13 إلى 17 عاما. فإذا ما قام شخص بالغ بالبحث على “فيسبوك” عن “بنات بعمر 16 عاما”، فلن يحصل على أى نتائج.

وتعد ميزة “جراف سيرش”، التى تم إطلاق نسختها التجريبية الشهر الماضى، محرك بحث رئيسيا على “فيسبوك”، يتيح للمستخدمين إجراء استعلامات البحث بطريقة سهلة عن الأشخاص أو الأماكن أو الصور أو الموضوعات ذات الاهتمام المشترك بين مستخدمى الشبكة الاجتماعية.

وكان الرئيس التنفيذى لـ”فيسبوك” مارك زوكربيرج، قد أكد خلال إطلاق ميزة “جراف سيرش” فى 15 يناير الماضى، أن الأداة الجديدة صممت مع الوضع فى الاعتبار حقوق وخصوصية مستخدمى الشبكة الاجتماعية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *