جورج كلونى فى عيده الـ54.. بدأ حياته ماسح أحذية ودخل عالم الفن بالصدفة

يحتفل العالم اليوم بميلاد جورج كلونى أحد أهم وأجمل نجوم هوليوود،حيث يتم اليوم عامه الـ54، وولد جورج كلونى فى السادس من مارس لعام 1961، وانتمى ساحر النساء الى عائلة معروفة على المجال الفنى، فهو ابن الصحفى والإعلامى المعروف نيك كلونى وعارضة الأزياء السابقة نينا كلونى، كما أن أصوله ترجع الى أيرلندا.

وكانت أول إطلالة لجورج كلونى على شاشة التليفزيون من خلال البرنامج الذى كان يقدمه والده، وكان لم يتجاوز الـ5 سنوات فى ذلك الوقت، وظل كلونى مختفى وبعيدا عن الأضواء حتى وصل إلى سن الـ20، درس جورج كلونى الصحافة، وعمل فى عدة وظائف منها بائع أحذية، ومساعد مزارع ليقطف التبغ.

جورج كلونى فى عيده الـ54.. بدأ حياته ماسح أحذية ودخل عالم الفن بالصدفة (1)

جورج كلونى يدخل الفن بالصدفة

وكان دخول جورج لعالم الفن صدفة حيث تلقى مكالمة من ابن عمه ميجل فرير وأخبره أنه بقوم بالعمل على انتاج فيلم هو ووالده، تدور فكرته حول سباق الخيول، وعرض عليه دورا صغيرا وحينها أعجب جورج كلونى بالفكرة وانضم إلى الفيلم، وظل يعمل لمدة ثلاثة أشهر لكسب المال حتى يستطيع الانتقال إلى لوس أنجلوس، وبالفعل انتقل إلى هناك لكن الفيلم لم يعرض.

جورج كلونى فى عيده الـ54.. بدأ حياته ماسح أحذية ودخل عالم الفن بالصدفة (3)
جورج كلونى فى عيده الـ54.. بدأ حياته ماسح أحذية ودخل عالم الفن بالصدفة (2)

جورج كلونى يبدأ حياته بتمثيل الأدوار الثانوية

ومثل كلونى العديد من الأدوار ولكنها كانت أدوار ثانوية، وكان أول دور بطولة لكلونى فى مسلسل The Facts of Life عام 1987، حيث قام بدور كوميدى .

قام جورج كلونى بالعديد من الأفلام والأدوار ولكن أكثرهم تأثيرا فى مشواره الفنى كان michael clayton الفيلم الذى أنتج فى العام 2007، والذى  يحكى قصة محامى شهير فى نيويورك، يتورط فى قضية شهيرة ويعمل على فضح شركة تصنيع كبرى، ثم فيلم Out of Sight والذى كان من أوائل الأفلام الذى أظهر فيه كلونى قدراته الرومانسية والكوميدية، حيث  لعب فيه دور لص بنوك، تقوم شرطية حسناء لعبت دورها جنيفر لوبيز بملاحقته، فتنشأ بينهما قصة حب.

جورج كلونى فى عيده الـ54.. بدأ حياته ماسح أحذية ودخل عالم الفن بالصدفة (4)

قصة أول أوسكار

وكانت أول أوسكار  فاز بها  جورج كلونى من خلال فيلم syriana، والذى حصل فيله  كلونى على جائزة أوسكار أفضل ممثل مساعد، وتألق فيه كلونى  بدور عميل للمخابرات الأمريكية يحكى عن قطاع النفط حيث برع جورج هنا فى تحدى نفسه وإظهار الأداء الأفضل على الإطلاق.

جورج كلونى

جوروج كلونى

جورج كلونى يخوج  تجربة الإخراج 

وخاض جورج كلونى تجربة الإخراج  من خلال فيلم Confessions of a Dangerous Mind ولعب فيه أيضاً أحد أدوار البطولة، وأظهر فيه كلونى قدرات رائعة فى الإخراج واللعب بالمشاهد، والفيلم مقتبس عن قصة حقيقية من ملفات المخابرات الأمريكية فتحت شهية كلونى لإخراج الأفلام السينمائية.

كما فاز بأكثر من مرة بجائزة الجولدن جلوب، ورشح كأفضل ممثل درامى فى مسلسل تليفيزيونى عام 1996 عن مسلسل “ER”، وأفضل ممثل درامى فى مسلسل تليفيزيونى عام 1997 عن مسلسل “ER”، وأفضل ممثل درامى فى مسلسل تليفيزيونى عام 1998 عن مسلسل “ER”، وأفضل ممثل كوميدى أو أستعراضى عام 2001 عن فيلم O Brother, Where Art Thou وفاز بها، وأفضل مخرج عام 2005 عن فيلم Good Night, And Good Luck، وأفضل نص أصلى مكتوب للسينما بالمشاركة مع جرانت هيسلوف عام 2005 عن فيلم Good Night, And Good Luck، وأفضل ممثل مساعد عام 2005 عن فيلم Syriana وفاز بها، وأفضل ممثل درامى عام 2008 عن فيلم Michael Clayton، أفضل ممثل درامى عام 2010 عن فيلم Up in the Air، أفضل ممثل درامى عام 2012 عن فيلم The Descendants و فاز بها.

جوورج كلونى

حياة كلونى العاطفية

وعن حياة كلونى العاطفية فكما كان معروف عنه أنه شخص دائما ما يتجنب خطوة الزواج، وأنه لا يريد أن يتزوج أبدا ودائما ما يفضل حياة العزوبية، ولكن ما حدث أن المحاسبة اللبنانية أمل علم الدين والتى لم يتجاوز سنها الـ36 استطاعت التأثير قلب ساحر النساء جورج كلونى وذلك قبل عام تقريبا، حتى جعلته يطلب منها الزواج.

ونشأ بين الثنائى قصة حب كبيرة، جعلت كل نساء الأرض يشعرن بالغيرة، وكان خاتم الخطبة الذى قدمه كلونى لحبيبته أمل كان غالى وباهظ الثمن حيث طلبت منه سلطات الضرائب بالمطار أن يدع 100 ألف جنيه استرلينى ضريبة استيراد.

جورج كلونى فى عيده الـ54.. بدأ حياته ماسح أحذية ودخل عالم الفن بالصدفة (12)

جورج كلونى فى عيده الـ54.. بدأ حياته ماسح أحذية ودخل عالم الفن بالصدفة (5)

جورج كلونى فى عيده الـ54.. بدأ حياته ماسح أحذية ودخل عالم الفن بالصدفة (9)

جورج كلونى فى عيده الـ54.. بدأ حياته ماسح أحذية ودخل عالم الفن بالصدفة (10)

جورج كلونى فى عيده الـ54.. بدأ حياته ماسح أحذية ودخل عالم الفن بالصدفة (11)

موضوعات متعلقة

لماذا قررا جورج كلونى وأمل علم الدين تبنى طفل من سوريا؟

حقيقة ازمة زوجة جورج كلونى مع الحكومة المصرية

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *