“لو ضهرك بيوجعك”.. 3 تمارين تعالج آلام العمود الفقرى

كثيرون يعانون من آلام الظهر التى تعتبر من الأعراض المرضية الشائعة، وهى قد تكون ناجمة عن الجلوس لساعات طويلة أمام الحاسب الآلى أو فى مكاتب العمل، أو نتيجة قلة الحركة وعدم ممارسة الرياضة، وفيما يلى نقدم لك (3) تمارين للتخلص من آلام الظهر.

1 – ممارسة رياضة اليوجا

تمارين تعالج الام الظهر (1)

كشفت الأبحاث العلمية أن رياضة اليوجا تعزز الدورة الدموية، وتسهم فى استرخاء عضلات الجسم، كما أنها تعمل على تنشيط الدورة الدموية، وتخفف من آلام الظهر، ولا تقتصر فوائدها عند ذلك فحسب، بل أكد الباحثون أن تمارين اليوجا تساعد على التخلص من الاكتئاب.

2 – قم بتغيير وضعية الجلوس

تمارين تعالج الام الظهر (2)

ينصح العلماء بضرورة تغيير وضعية الجلوس من حين لآخر، وعدم الاستمرار فى الجلوس بشكل مستقيم، إذ يمكنك الجلوس بشكل منحن نحو الأمام قليلا أو الاسترخاء، حيث يسهم ذلك فى تنشيط العمود الفقرى.

3 – تمارين شد العضلات

تمارين تعالج الام الظهر (3)

كشفت دراسة علمية أن الأشخاص الذين يمارسون تمارين شد العضلات بانتظام يستطيعون علاج آلام الظهر خلال فترة زمنية قصيرة، حيث أكد فريق من الباحثين الأمريكيين أن تمارين شد العضلات تسهم فى التخفيف من آلام الظهر لأشهر عديدة.

 شارك برأيك

ويتشرف موقع كايرو دار بتلقى أسئلتكم المعرفية واستفساراتكم الطبية عبر التعليقات أسفل الموضوع، وسنجيب عليها فى المقالات المقبلة.

موضوعات متعلقة

ماذا يحدث لجسمك عند الجلوس لساعات طويلة؟

أصابعك لها تمارين رياضية.. تعرف عليها!

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *