الرئيسية / سياسة وتاريخ / “أنقذوا الأطفال”.. منظمة بريطانية تدافع عن ذوى الأظافر الناعمة

“أنقذوا الأطفال”.. منظمة بريطانية تدافع عن ذوى الأظافر الناعمة

بعد إعلان مخاوفها من غرق عشرات المهاجرين قبالة سواحل إيطاليا أعلنت منظمة “أنقذوا الأطفال” عن غرق ما يقرب من 40 مهاجرا من أصل 200 كانوا على متن أحد المراكب.

منظمة غير حكومية

أنقذوا الأطفال منظمة بريطانية غير حكومية تهتم  بالدفاع عن حقوق الطفل حول العالم وتُعتبر أول منظمة مستقلة تدافع عن الأطفال وتقدم لهم مساعدات إغاثية وبالأخص دعم الأطفال فى البلدان النامية.

مكاتب المنظمة

للمنظمة مكاتب عديدة حول العالم تبلغ 28 مكتبا كما تعرف بأنها شبكة عالمية تتألف من منظمات غير ربحية وتدعم شركاء محليين فى أكثر من 120 دولة حول العالم ومن بين هذه المكاتب مكاتب سياسية تتواجد فى نيويورك وبروكسل وجنيف هدفها تحقيق أكبر قدر من التنسيق فى جهود الإغاثة للأطفال مع منظمة الأمم المتحدة كما تحاول المنظمة ـ من خلال مشاركتها فى وضع سياسات خاصة لدعم الطفولة ـ أن تساهم فى كسب المزيد من الحقوق للأطفال ويتجلى ذلك بصورة واضحة فى إعلان حقوق الطفل.

مرحلة الإنشاء

تم إنشاء المنظمة فى 15 أبريل من العام 1919 ببريطانيا من أجل الدفاع عن الأطفال وذلك من خلال تحسين أوضاعهم المعيشية عن طريق دعمهم للتعليم والاهتمام بالصحة، كما تقدم مساعدات طارئة فى أثناء وقوع الكوارث والحروب وتم تأسيسها على يد أجلانتين جيب والناشطة دوروثى بكستون.

الحرب العالمية الأولى

جاءت الفكرة كمحاولة للتخفيف من حدة الجوع فى ألمانيا والإمبراطورية النمساوية المجرية فى أثناء الحصار على ألمانيا فى الحرب العالمية الأولى وتنشط المنظمة فى عدة أماكن من العالم، كما تعتمد المنظمة على عدد من النجوم والمشاهير العالميين مثل المغنية ألكزندرا بيرك ولاعب الكرة البريطانى فرانك لامبارد من أجل الترويج لنشاطاتها مثل مبادرة إنقاذ 3 ملايين طفل من الموت من خلال توفير لقاحات خاصة بمبالغ مالية كبيرة.

موضوعات متعلقة

هل تفتح ألمانيا باب الهجرة لأراضيها بسبب نقص العمالة؟!

الأمم المتحدة تختار سفراء للنوايا الحسنة من مصر.. تعرف عليهم

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *