الرئيسية / توب / 8 أمراض تهدد كبار السن

8 أمراض تهدد كبار السن

عندما يصل الإنسان إلى خريف العمر يعانى من مشاكل صحية ونفسية عديدة، ولكن من يعشق الحياة يجب عليه أن ينشغل بإيجابيات المرحلة بدلا من سلبياتها؛ ولذلك نستعرض أهم ثمانية أمراض تغزو الصحة فى فترة الشيخوخة.

خسارة كبيرة فى الوزن

يخسر المسنون كثيرا من وزنهم الأمر الذى يؤثر على صحتهم وقدرتهم على المشى والحركة، كما أن فقدانهم لوزنهم بصورة مبالغ فيها فى فترة قصيرة يعرضهم لخطر الوفاة.

الاكتئاب والأرق

يعانى كبار السن من مشكلة القلق من المستقبل والمرض والموت، ويعانون من الأرق وقلة النوم فيستيقظون مبكرا على الرغم من النوم لساعات قليلة فقط ويعانون من الاكتئاب والوحدة.

الشيخوخة 6

مشكلة الخرف وألزهايمر عند الكبار

يعانى المسنون من مشكلة ألزهايمر والخرف أو حدوث جفاف فى شرايين الرأس، أو المنطقة الأمامية من الدماغ، التى تصاحبها حالات الهلوسة والنسيان وضعف قدرات التحكم.

مشكلة الضياع Confusion

قد يؤدى التهاب البول أو هبوط السكرى إلى ضياع مؤقت أو آنى لذلك فهو يختلف عن الزهايمر والخرف.

مشاكل فى الحواس والجهاز الدورى

يعانى كبار السن من ضعف فى الحواس مثل السمع والبصر بالإضافة إلى مشاكل فى الجهاز الدورى مثل القلب وتصلب الشرايين، بالإضافة إلى الإصابة بمرض السكر وارتفاع نسبة الكوليسترول.

الشيخوخة 2سلس البول

يعانى كبار السن خاصة النساء من مشكلة سلس البول وعدم القدرة على التحكم فى البول نتيجة هبوط المبولة الأمر الذى يؤدى إلى معاناتهم من الالتهابات بالإضافة إلى المعاناة النفسية بسبب الاضطرار لملازمة المنزل وعدم القدرة على الخروج.

هشاشة العظام

تضعف عظام كبار السن الأمر الذى يؤثر على مهامهم الحيوية مثل الحركة والمشى والذهاب للحمام ويتعرضون لكسور يصعب علاجها والتئامها فيصاحب المعاناة الجسدية معاناة نفسية أيضا.

 

موضوعات متعلقة

بطل سجاير واشرب 4 فناجين قهوة تعيش 100 عام

دقيقتان كل ساعة من الوقوف تطيل العمر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *