الرئيسية / توب / لحفلات شوى مميزة فى المصيف.. 5 نصائح مهمة لأحلى باربكيو

لحفلات شوى مميزة فى المصيف.. 5 نصائح مهمة لأحلى باربكيو

أجواء الصيف المتحررة والمنطلقة ليست أجواء مصايف وشواطئ فقط، هذا هو المر الأكثر حضورًا وأهمية ضمن طقوس وتفاصيل الصيف، ولكن تحضر على هامشه أمور وتفاصيل أخرى لا تقل أهمية، ومنها الأجواء الاجتماعية والإنسانية المحيطة بهذه العملية، ومنها ما يحرص عليه كثيرون من الناس فيما يخص تنظيم حفلات للشواء فى الإجازات والمصايف، وسط العائلة والأصدقاء المقربين، ولكن كثيرًا ما تفشل هذه التجربة رغم أجوائها الإنسانية الجميلة والمبهجة، ولا يحصل المحتفلون على طعام ناضج ومطهى بشكل جيد وبطريقة صحيحة 100 %،  ولهذا السبب نقدم لكم – فى هذا الموضوع البسيط والموجز على طريقة “كايرو دار” – 5 نصائح مهمة عليكِ عزيزتنا ربة المنزل معرفتها حتى تستمتعى بحفلات شواء ناجحة مع أسرتك، وتخوضى تجربة أحلى “باربكيو”.

حفلات شواء رئيسية

5 نصائح للاستمتاع بحفلات شوى مثالية فى المصيف:

  • نقع اللحوم قبل الطهى

قبل عملية البدء فى شوى اللحوم والدواجن عليكِ نقعها فى زيت الزيتون وعصير الليمون، أو وضعها فى علبة محكمة مع وضع تتبيلة اللحمة المشوية  والليمون ووزيت الزيتون عليها حتى تتم عملية الشواء، وذلك حتى لا تفسد.

  • التخلص من الدهون

الخطوة الثانية المهمة قبل البدء فى عملية الشواء بشكل فعلى، هو العمل على التخلص من الدهون الموجودة فى اللحوم بشكل كامل وتام قبل وضعها على الشواية.

  • استخدام الأعشاب

تتبيلة اللحوم من الأمور المهمة التى تحدد جودة النتيجية وشكل حفل الشواء، لهذا عليك وضع الأعشاب الجافة ضمن مقادير التتبيلة، مثل إكليل الجبل والزعتر والمرمرية أو الريحان، إذ تترك هذه الأعشاب والتوابل رائحة وطعمًا رائعين للحوم المشوية.

  • تنظيف الشواية جيّدًا

من الضرورى التأكد من تنظيف الشواية بشكل جيّد وكامل قبل الاستخدام، حتى تقللى من نسبة الفحم المتراكم على الشواية، والذى يلتصق بالطعام فى أثناء عملية الشوى، ويؤثّر على مذاقه كما يُسبّب بعض الأمراض والمشكلات الصحية للجسم.

  • شوى الخضروات

عليك إضافة كمية من الخضروات الخضراء المتنوعة فى أثناء عملية الشوى، لأن تواجد الخضار فى أثناء الشوى يمنح الطعام نكهة مميزة ومختلفة.

حفلات شواء (3)

موضوعات متعلقة:

طريقة عمل الدجاج المشوى بصوص الطماطم والزعتر

طريقة عمل السمان المشوى بالفريك

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *