الرئيسية / سياسة وتاريخ / “مهيرى بلاك”.. أصغر نائبة فى تاريخ البرلمان البريطانى

“مهيرى بلاك”.. أصغر نائبة فى تاريخ البرلمان البريطانى

رغم أنها لم تكمل دراستها الجامعية حتى الآن ولم يتعد سنها العشرين إلا أنها استطاعت الفوز بعضوية البرلمان البريطانى عن مقعد بيزلى ورينفروشاير وتغلبت على منافسها المخضرم دوجلاس ألكسندر أبرز الوجوه العمالية فى اسكتلندا والذى تم تنصيبه وزيرا للخارجية فى حكومة الظل العمالية وذلك بفارق 16 ألف صوت.

أصغر عضو بالبرلمان

بلاك أصغر عضو بالبرلمان البريطانى منذ أكثر من 300 عام، بعد كريستوفر مونكتون الذى كان عمره 13 عاما عندما فاز بعضوية البرلمان عام 1667 وتدرس حاليا العلوم السياسية بالسنة النهائية فى جامعة جلاسكو.

وفى أولى رسائلها لناخبيها تعهدت بأن يوقف الحزب القومى الاسكتلندي ما سمته انفاق المليارات على تجديد برنامج غواصات ترايندت النووية، التى توجد قواعدها فى اسكتلندا والدعوة إلى منح اسكتلندا السلطات، التى وعدت بها حكومة كاميرون خلال حملة الاستفتاء على الاستقلال مقابل التصويت برفض الانفصال وأعلنت أنها ستسعى لإنهاء ما أسمته بالإجراءات التقشفية التى قالت إنها تضر بشرائح واسعة من السكان فى اسكتلندا وبريطانيا.

فيديو الاستقلال

سبق ولفتت مهيرى الأنظار إليها فى بداية الحملة الانتخابية عندما قامت بنشر أفلام فيديو ظهرت فيها، خلال اجتماع كبير من أجل استقلال اسكتلندا قبل الاستفتاء العام الماضى، واصفة فيه من يرفضون الانفصال بأنهم مغفلون وأنانيون كما أكدت بعد انتخابها نائبة أنها غيّرت موقفها من الرافضين للاستقلال.

موضوعات متعلقة:

إذا كنت مرشحا للبرلمان البريطانى فإياك أن تقترب من اسم الملكة!

معلومات تهمك عن صراع اسكتلندا مع الاستقلال عن المملكة المتحدة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *