الرئيسية / طابور الصباح / فوائد صحية لا تعرفها عن النعناع

فوائد صحية لا تعرفها عن النعناع

اشتهر النعناع منذ القدم بالكثير من الفوائد التى تفيد فى حالات التخسيس كما أن فوائده تصل إلى أكثر من 20 فائدة ويعتبر من الأعشاب المعمرة، فضلا عن رائحته المميزة والنفاذة ويستخدم فى علاج الكثير من الأمراض نعرضها لكم فى هذا الموضوع.

يسهل الهضم وأزالة عفونة الأمعاء

وضعه الأطباء الأغريق ضمن الوصفات الطبية، ويتميز بأنه منبه للمعدة ومدر للصفراء ومضاد لإلتهاب البنكرياس، ويساعد على تسهيل عملية الهضم وإزالة عفونة الأمعاء وتنشيطها وطرد الغازات، كما أن النعناع علاج فعال ضد المغص والتشنجات التى تصيب المعدة والأمعاء.

النعناع يساعد في طرد الديدان

يعتبر النعناع علاج فعال لطرد الديدان من المعدة والأمعاء ، لما يحتويه على زيوت طاردة للديدان والطفيليات والبكتيريا التي تصيب الإنسان، كما يهدئ الحكة والآلام الخارجية وينشط القلب والدورة الدموية والمخ، ويعالج التهاب القناة الهضمية التى تسبب الإسهال والمغص، ويستخدم النعناع فى صناعة المضمضة المعالجة لالتهاب اللثة والحنجرة وتتشبه فوائده مع فوائد المشمش الصحية والطبية .

نعناع1

يستخدم النعناع لصناعة معجون الاسنان، كما نلاحظ فعاليته لتخفيف الصداع والربو والزكام والتهاب القصبات والسعال والشهقة أو (الزغطة) والقىء العصبى، ورائحة الفم الناتجة عن سوء الهضم.

مادة المنتول تعالج روماتيزم المفاصل

النعناع مفيد أيضا  فى علاج الالتهاب الرئوى ومرض القلب، ويهدىء الأعصاب لاحتوائه على على مادة المنتول هذة المادة لها تأثيرها الفعال فى تهدئه الجهاز الهضمى كما تزيد من قوة الجسم وتعالج روماتيزم المفاصل كما يوجد للخضروات الكثير من الفوائد مثل فوائد الجرجير الصحية.

نعناع2

موضوعات متعلقة

فوائد الطماطم الصحية والطبية

فوائد اللوز الصحية والطبية

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *