“قاوم نفسك وكُلها”.. 3 أعشاب تحارب الأمراض رغم مذاقها المر

الأعشاب الطبيعية لها فوائد كثيرة وعظيمة لصحة الإنسان، إذ يمكن من خلالها علاج حصوات الكلى، أو التخلص من الإمساك، كما تسهم فى مكافحة مشكلات الكبده، وتعالج الالتهابات وتخفف الآلام حتى إذا كان مذاق هذه الأعشاب مرا وفيما يلى نستعرض 3 أعشاب تحارب الأمراض رغم مذاقها المر.

× الخرفيش

أعشاب تحارب الأمراض رغم مذاقها المر (1)

يطلق على الخرفيش اسم (السلبين المريمى)، وهو من الأعشاب الطبيعية المرة التى تسهم فى حماية الكبد من الأمراض، كما أنها تسهم فى علاج مشكلات الكبد، وتحمى الخلايا من أى إصابة قد تحدث لها مستقبلا، إضافة إلى أنها تجعل الكبد يتجدد بشكل سريع، كما يشير الخبراء إلى أن هذا النوع من الأعشاب يحتوى على بذور مفيدة جدا للصحة.

× عنب الجبل

أعشاب تحارب الأمراض رغم مذاقها المر (2)

أما عنب الجبل فيطلق عليه اسم (عنب الأوريجون)، ويزرع هذا النوع من الأعشاب فى القارة أمريكا الشمالية، وكذلك فى أوروبا والكثير من مناطق العالم، وكان يتم استخدامها فى علاج الالتهابات من قبل الهنود الحمر كما تزيد من الشعور بالجوع، ويمكن من خلالها علاج الإسهال ومكافحة جميع أنواع الطفيليات، إضافة إلى أن هذه النبتة الطبية تعالج مرض الصدفية وعسر الهضم.

 

الخس البرى

أعشاب تحارب الأمراض رغم مذاقها المر (3)

للخس البرى فوائد صحية كثيرة أيضا رغم مذاقه المر، إذ يمكن استخدامه فى تعزيز عملية الهضم ووقاية الجهاز الهضمى من الأعراض المرضية، ويسهم فى تنظيف الكبد والمرارة.

موضوعات متعلقة

الأناناس والسمسم والحليب.. بدائل طبيعية لعلاج الأمراض

علاج جديد من الفطريات ينقذك من الآلام

تعليق واحد على

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *